«الشؤون العربية» توصي بإعادة تفعيل برلمان «وادي النيل» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشؤون العربية» توصي بإعادة تفعيل برلمان «وادي النيل»

لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
أحمد عويس وإسماعيل الأشول ورانيا ربيع
نشر في: الأحد 5 يونيو 2016 - 4:42 م | آخر تحديث: الأحد 5 يونيو 2016 - 4:42 م
- مشروع قانون جديد للإدارة المحلية.. وخلاف بين التخطيط والتعمير بسبب الـ1.5 مليون فدان

طالب أعضاء لجنة الشئون العربية بمجلس النواب مسئولى وزارة الخارجية الذين شاركوا فى اجتماع اللجنة، الأحد، بضرورة تفعيل وعودة برلمان «وادى النيل» الذى كان يضم أعضاء البرلمان المصرى والسودانى، وكذلك تسليط الضوء على أهمية العلاقات القوية بين البلدين.

وقال رئيس اللجنة، اللواء سعد الجمال، إن نتائج تقرير زيارة اللجنة إلى السودان تضمن التأكيد على إعادة إحياء تشكيل اللجنة البرلمانية العليا بين البرلمانين، والتى كانت تعقد مرة فى البرلمان المصرى ومرة فى السودان.

وأضاف أنه تقدم بمبادرة لنائب أول رئيس جمهورية السودان للعمل على عودة برلمان وادى النيل، الذى كان مقره مصر، وكذلك العمل على تفعيل الدبلوماسية البرلمانية وإنشاء لجنة صداقة بين البلدين.

وأكد مساعد وزير الخارجية، السفير أسامة المجدوب، خلال اجتماع اللجنة، أن الإعلام ضخم الحديث عن قضية حلايب وشلاتين بينما لم تصل الأمور إلى حد الأزمة، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد لنظيره السودانى عمر البشير خلال لقائهما الأخير ضروة توطيد العلاقات المشتركة إلى نسبة 95%.

في سياق آخر، قدم النائب محمد الفيومي، مشروع قانون خاصا بالإدارة المحلية، يعتمد على التقسيم العرضى لمحافظات مصر سعيا لتحقيق التنمية، فيما حذر رئيس هيئة الثروة السمكية خلال اجتماع لجنة الزراعة من أن تخفيض ميزانية الهيئة يؤثر على قلة إنتاج الأسماك، ما يؤدى إلى ارتفاع كبير فى أسعار اللحوم.

وشب خلاف بين مسؤولى وزارة التخطيط وهيئة تعمير الأراضى بشأن ميزانية شراء معدات قالت الهيئة إنها موجهة إلى مشروع الـ1.5 مليون فدان، بينما أكد مسئولو التخطيط أن الهيئة ليست لها علاقة بالمشروع من قريب أو بعيد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك