وكيل تعليم الشيوخ: النظام الجديد يكسب الطلاب مهارات لم تكن موجودة - بوابة الشروق
الجمعة 23 يوليه 2021 6:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فصل حلا شيحة من نقابة المهن التمثيلية بعد تصريحاتها عن فيلم مش أنا؟

وكيل تعليم الشيوخ: النظام الجديد يكسب الطلاب مهارات لم تكن موجودة

هديل هلال:
نشر في: السبت 5 يونيو 2021 - 5:58 م | آخر تحديث: السبت 5 يونيو 2021 - 5:58 م

قالت الدكتورة راندا مصطفى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، إن التعليم شهد طفرة كبيرة شملت تطويرًا للمناهج بدءًا من مرحلة رياض الأطفال، مؤكدة أنه يكسب الطلاب الآن مهارات لم تكن متوافرة سابقا.

وأضافت مصطفى، خلال لقاء لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء السبت، أن الطالب وفقًا للنظام الجديد يكتسب مهارات التواصل وحل المشكلات والعمل الجماعي، موضحة أن التعليم ليس منهجًا وإنما منظومة تشمل المعلم والمدرسة.

وأوضحت أن المنظومة شهدت التوسع في بناء المدارس وإشراك القطاع الخاص، فضلًا عن رفع قدرة المدرس وتدريبه ورفع مرتباته حتى يركز ويصبح قدوة للطلاب، مؤكدة أن الأوضاع ستتسم بسهولة أكبر بمجرد وصول التطوير إلى مرحلة الثانوية العامة.

وأشادت وكيل تعليم الشيوخ، بصمود الشبكة الإلكترونية لمنظومة الامتحانات في مصر، خلال فترة كورونا، بكل المنصات والبنية الأساسية، قائلة إن مصر لازال أمامها الكثير في هذا الصدد.

وعن امتحانات الثانوية العامة، ذكرت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي «الأب الكبير» يتابع عن كثب الضغط النفسي للامتحانات، متابعة: «أوصى أن تكون الأمور أكثر سهولة والامتحانات إلكترونية وورقية لتخفيف العبء عن الطلاب وأولياء الأمور».

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، انطلاق امتحانات الثانوية العامة 10 يوليو المقبل بدلا من 4 يوليو وتنتهي 2 أغسطس، لإعطاء فرصة أكبر للطلاب للتحضير، وتخصيص إجازة أسبوع لعيد الأضحى.

وأضاف شوقي، في مؤتمر صحفي، اليوم، أنه لا يمكن تأخير الامتحانات أكثر من ذلك بسبب أعمال التنسيق، مؤكدا أن وقت الامتحان للطلاب النظاميين باللجان ستكون أطول من الموجودة في الجدول لإتاحة فرصة للطلاب للإجابة مرتين مرة في البابل شيت ومرة في التابلت، وسيتم إعطاء التعليمات الخاصة بالوقت للجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك