13 نصيحة للحفاظ على وقود السيارة أطول فترة ممكنة - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

13 نصيحة للحفاظ على وقود السيارة أطول فترة ممكنة

منار محمد
نشر فى : الجمعة 5 يوليه 2019 - 9:48 م | آخر تحديث : الجمعة 5 يوليه 2019 - 9:48 م

 

شهدت أسعار البنزين في مصر اليوم الجمعة، ارتفاعًا حيث وصل سعر بنزين 95 إلى سعر 9 جنيهات أما لتر بنزين 92 فوصل سعره إلى 8 جنيهات، وعلى الرغم من هذه الزيادة إلا أن اصحاب السيارات يمكنهم التوفير من خلال تهيئة السيارة لاستخدام كمية وقود أقل.

وقدم موقع " moneycrashers" لأصحاب المركبات الراغبين في الحفاظ على بنزين السيارة لأطول فترة ممكنة 13 نصيحة تساعدهم في تحقيق ذلك.

1- قيادة أقل

ليس من الصعب ترك سيارتك الخاصة والذهاب إلى الأماكن القريبة منك من خلال السير الذي سيرجع عليك بنتائج جيدة ويساعدك في تحسين صحة جسمك ويوفر لك بنزين السيارة لمدة أطول.

2- تسخين السيارة نصف دقيقة فقط

عليك أن تتجنب تسخين السيارة قبل التحرك بها أكثر من 30 ثانية، حيث أن التسخين الطويل يهدر الوقود ويجعل السيارة تخرج غازات سيئة في الهواء.

3- وضع البنزين صباحًا أو ليلًا

يجب تزويد السيارة بالبنزين في وقت مبكر أو في الليل خاصة في فصل الصيف، حيث أن برودة الجو تجعل البنزين أكثر كثافة، وبذلك لن تضطر إلى ضخ كمية كبيرة منه في المرة الواحدة.

4- القيادة بسرعة أقل

القيادة بسرعة عالية أمر ممتع، لكن ذلك يزيد من أستهلاك السيارة للبنزين، لكن في حالة قيادتك السيارة بسرعة هادئة فأنت توفر الوقود.

5- عدم استخدام الفرامل فجأة

حاول أن تسيطر على سرعتك ولا تضغط الفرامل بشكل مفاجئ؛ لأن ذلك يدفع السيارة لبذل مجهود كبير لتقليل سرعتها وبالتالي تسحب كمية كبيرة من مخزون البنزين.

6- أغلق النوافذ في الطرق السريعة

أثناء سيرك في الطريق السريع حاول أن تغلق النوافذ لأن وجود الهواء بشدة داخل السيارة يجعلها تسحب نسبة أكبر من الاستهلاك الطبيعي للوقود لأنها تسير بقوة دفع أكبر لتقاوم الهواء.

7- إزالة حوامل السيارة

حاول إزالة حامل الأمتعة الموضوع أعلى السيارة في حالة عدم استخدامه؛ لأنه يزيد من حمولة السيارة وبالتالي تستهلك كمية بنزين عالية لتقاوم الوزن أثناء الحركة.

8- لا تترك خزان الوقود شبه منتهي

لا تحاول استخدام السيارة حتي تصبح نسبة الوقود فيها شبه منتهية؛ لأن ذلك يجعلها تسحب كمية بنزين كثيرة بمجرد ضخه فيها.

9- حافظ على إطارات السيارة

في حالة وجود خلل في إطارات السيارة الخاصة بك، فأنت تدفع سيارتك إلى إهدار كمية من البنزين عند السير بسبب الاحتكاك غير المنتظم بالأرض، ولذلك عليك قياس ضغط الإطارات مع التغير في درجات الحراة لأن الحرارة تؤثر عليها.

10- ضبط محرك السيارة

حاول فحص محرك السيارة بصفة دورية؛ لأنه في حالة وجود خلل داخله يسحب كمية بنزين كثيرة.

11- أفحص مرشح الوقود

وجود مرشح نظيف في السيارة يجعله يستهلك كمية بنزين طبيبعية ومنتظمة، لكن إذا كان المرشح ملئ بالأتربة فأنت معرض لخسارة المال جراء ملء السيارة بالبنزين كثيرًا.

12- زيت محرك جيد

استخدامك لزيت محرك جيد ومناسب لسيارتك يساعدك في الحفاظ على المحرك الذي كلما كان ادائه جيدًا حافظ على كمية البنزين في السيارة.

13- لا تستخدم التكيف كثيرًا

حاول تجنب الجلوس في التكيف داخل السيارة كثيرًا، لأنه التكيف يستهلك كمية كبيرة من البنزين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك