سكان حدائق الاهرام يستعيثون بالرئيس لحل مشاكلهم.. ومصدر بالحي: مسئولية الجمعية - بوابة الشروق
السبت 8 أغسطس 2020 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

سكان حدائق الاهرام يستعيثون بالرئيس لحل مشاكلهم.. ومصدر بالحي: مسئولية الجمعية


نشر في: الأحد 5 يوليه 2020 - 12:55 م | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2020 - 2:20 م

تجمع عدد من المواطنين قاطني منطقة هضبة الأهرام بمحافظة الجيزة، مطالبين الجهات المسئولة بإزالة مخالفات البناء ومنع سير التوك التوك ورصف الشوارع، وتكثيف الحملات الأمنية.

وحمل المواطنين لافتا تناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة هضبة الأهرام المجاورة للمتحف المصري الكبير والمطلة على طريق الفيوم ومدخل منطقة الأهرامات الجديد، لمعاينة العشوائيات بمداخل الهضبة التى يقطن بها أكثر من نصف مليون مواطن.

 

ورفع المواطنون لافتات مكتوب عليها "نعاني من انتشار الجريمة والسرقة .. غياب هيئة النظافة والتجميل جعلت المدينة مرتع للقمامة والكلاب الضالة.. هضبة الأهرام تم تحويلها من مدينة راقية إلى مدينة عشوائية.

وأشار السكان إلى أنَّ انتشار التوك توك يعد أبرز المشكلات التي يعانون منها، لافتين إلى أنَّ العديد من حالات التحرش والسرقات والبلطجة التي تقع في المنطقة سببها التوك توك، مطالبين إدارة المرور بمنع سير التوكتوك في المدينة وتطبيق القانون.

وطالب أهالى الحدائق برصف طرق المدينة وإزالة القمامة بصورة دورية ومتتابعة والتسريع بإقامة قسم شرطة للحد من جرائم السرقة والبلطجة، وتطبيق قانون مخالفات المباني، وإنشاء كوبري للمشاة ومطبات صناعية بطريق الفيوم - الواحات للحد من حوادث الطرق التي تحصد حياة المئات سنويا.

من جهته قال مصدر مسئول بحي الهرم، إن دور الحي يقتصر فقط على إصدار تراخيص البناء و وقف أي مخالفات للمباني والمحال المرخضة، مشيرا إلى أن تراخيص المباني تم وقفها لمدة 6 أشهر بناء على تعليمات رئيس الوزراء.

وأضاف المصدر لـ"الشروق" أن الحي استقبل أكثر من 700 طلب للتصالح لمخالفتات البناء وفقا لقانون التصالح، ويتم التصالح وفقا للشروط والضوابط.

وأشار المصدر إلى أن غالبية شكاوي المواطنين تتمثل فى عدم وجود خدمات جيدة من رصف للشوارع وإنارة وهي من مسئولية جمعية صحراء تعمير الأهرام ولها مجلس إدارة منتخب من ملاك الأراضي بهضبة الأهرام، مضيفا مجلس الإدارة يبيع الأراضي الخدمات فى الهضبة ومن الفلوس يوفر الخدمات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك