محافظ جنوب سيناء: «متحف شرم الشيخ الدولي نقلة حضارية في تاريخ المدينة» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: «متحف شرم الشيخ الدولي نقلة حضارية في تاريخ المدينة»

جنوب سيناء - رضا الحصري:
نشر في: الأحد 5 أغسطس 2018 - 3:40 م | آخر تحديث: الأحد 5 أغسطس 2018 - 3:40 م

-رئيس «الوطنية للمقاولات» يتفقد أعمال الإنشاءات الجارية بالمتحف


طالب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بسرعة الانتهاء من أعمال متحف شرم الشيخ الدولي، وافتتاحه في أقرب وقت.

ويعد المتحف نقلة حضارية في تاريخ شرم الشيخ، حيث تحتاج المدينة المتحف الجديد، الذي يساعد على تنشيط حركة السياحة بالمدينة وزيادة الإقبال السياحي.

وأضاف «فودة» في تصريح صحفي اليوم الأحد، أنه التقى باللواء كرم ثابت رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، التي تقوم بتنفيذ المشروع منذ إنشائه بمكتبه بشرم الشيخ، واستمع من رئيس الشركة عن الأعمال التي تتم بالمتحف خلال الفترة القادمة، وقدم الشكر إلى جهاز الخدمة الوطنية لأنه وفر250 مليون جنيه حاليًا لاستكمال جزء من المشروع العالمي.

وقال المحافظ، إن المشروع يضم 6 قاعات، ولاند سكيب، ومناطق خدمات، عبارة عن «بازرات، ومطاعم، ومناطق ترفيهية، وقاعات سينما»، وكانت وزارة الآثار هي المسؤولة عن تنفيذ المشروع وتوقف العمل لعدم وجود تمويل.

وأشار إلى، أن المتحف مقام على مساحة 38 فدانًا، تم البناء على 14% من مساحته والباقي مساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات وساحات عرض مفتوحة، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يلقى المتحف الضوء على المدينة السيناوية، وإبراز دورها من الناحية الأثرية والتاريخية، حيث سيعرض 7000 قطعة أثرية تبدأ من العصر الفرعوني وحتى العصر الحديث، إضافة إلى أن المتحف سوف يوفر حوالي 1000 فرصة عمل لأبناء سيناء.

كما يضم المتحف مسرحا، وسينما، و7 قاعات عرض، وقاعة مؤتمرات تسع لـ 1000 فرد، بالإضافة للمكتبات للأطفال والكبار واستراحات.

وفي سياق متصل، قام اللواء كرم ثابت رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، والعقيد محمد عبدالعزيز رئيس قطاع السدود بالشركة اليوم، بتفقد القاعات الجديدة المزمع الانتهاء منها العام القادم ومنطقة اللاندسيكب ومناطق الخدمات، كما التقى بالعاملين في المشروع وطالبهم بسرعة الانتهاء من الأعمال قبل نهاية العام القادم.

الجدير بالذكر، أن متحف شرم الشيخ الدولي كان فكرة تم إطلاقها بعد عام 2006، وتم تخصيص نحو 38 فدانا على طريق السلام القريب من قاعة المؤتمرات ومطار شرم الشيخ، وكان الهدف من إنشائه تنشيط حركة السياحة بالمدينة وإدخال نوع جديد من السياحة إلى مدينة السلام.

وعقب ثورة 25 يناير، توقف العمل بالمتحف لفترة بلغت نحو 6 سنوات، وتم إعادة إحياء هذا المشروع منذ عام تقريبا بعد فشل وزارة الآثار في تمويل المشروع العملاق، وقام جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة بتوفير تمويل لاستكمال المشروع الوطني.

وكان مجلس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير الأثار، قد وافقوا على تخصيص مبلغ 200 مليون جنيه من وزارة الأثار لترميم المتحف وذلك دعما للسياحة بالمدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك