العناني يلتقي مع مستثمري ومديري الفنادق بمرسى مطروح والساحل الشمالي - بوابة الشروق
الأحد 27 سبتمبر 2020 7:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

العناني يلتقي مع مستثمري ومديري الفنادق بمرسى مطروح والساحل الشمالي

صفية منير:
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 8:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 8:18 م

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، مع عدد من مستثمري ومديري الفنادق في مرسى مطروح والساحل الشمالي.

يأتي هذا اللقاء، الذي استمر لأكثر من ساعتين، استكمالا لسلسلة اللقاءات التي يحرص الوزير على عقدها مع المستثمرين السياحيين بالمحافظات السياحية المختلفة للاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم لدعم وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى هذه المحافظات، وبحث التحديات التي تواجه صناعة السياحة بها.

حضر اللقاء عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، والأستاذ حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية.

وتحدث العناني عن أهمية الالتزام بالتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة لضمان صحة وسلامة الزائرين والعاملين في قطاع السياحة مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر، اعتبارا من أول يوليو الماضي في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح كمرحلة أولى.

وأشار إلى أنه منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر، زار ما يقرب من 50 ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا وصربيا والمجر مدينتي شرم الشيخ والغردقة، مؤكدا أنه لم يتم رصد أية حالة إصابة واحدة لهؤلاء السائحين سواء أثناء وجودهم في مصر أو بعد عودتهم إلى بلادهم بعد قضاء إجازاتهم وانتهاء برامجهم السياحية.

كما تم أيضا خلال اللقاء مناقشة عددا من الموضوعات الهامة لقطاع السياحة بمحافظة مطروح والساحل الشمالي.

وأكد الوزير حرص الدولة على دعم القطاع السياحي والنهوض به كونه أحد أهم روافد الاقتصاد القومي، وتذليل كافة العقبات الممكنة لدفع العمل في القطاع السياحي، مشيرا إلى أن قطاع السياحة الخاص هو شريك النجاح وأنه القاطرة الحقيقية للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

وتحدث الوزير عن تجربة إنشاء متحف الغردقة الذى يعد أول متحف للآثار في محافظة البحر الأحمر، ومن أبرز المشروعات التي تم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص، داعيا المستثمرين للمشاركة في إنشاء متحف للآثار في الساحل الشمالي أسوة بهذه التجربة الناجحة.

وأشار المستثمرون إلى أن السائح الإيطالي من أكثر الجنسيات التي تتوافد على محافظة مطروح، لافتين إلى أن هناك جهود لاستقطاب مزيد من السياحة الوافدة إليها من جنسيات أخرى.

الجدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار حرص منذ توليه حقيبة الوزارة في ديسمبر الماضي، على عقد لقاءات موسعة مع العديد من المستثمرين السياحيين بالمحافظات السياحية المختلفة، منها البحر الأحمر وجنوب سيناء وطابا ونوبيع والأقصر وأسوان للاستماع لمقترحاتهم لدعم وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك