بالفيديو.. «الهضيبي»: أخطاء تنظيمية ترتكبها «العليا للانتخابات».. والقليل من السيدات تقدمن للترشح - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الهضيبي»: أخطاء تنظيمية ترتكبها «العليا للانتخابات».. والقليل من السيدات تقدمن للترشح

الدكتور ياسر الهضيبي
الدكتور ياسر الهضيبي
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 5 سبتمبر 2015 - 12:47 م | آخر تحديث: السبت 5 سبتمبر 2015 - 12:48 م

قال الدكتور ياسر الهضيبي مساعد رئيس حزب الوفد، إن "العملية الانتخابية بدأت بخطأ تنظيمي شديد من جانب اللجنة العليا للانتخابات، بسبب سماحها للمتقدمين الذي وقعوا الكشف الطبي خلال الأيام الماضية من تقديم أوراقهم قبل المرشحين الذين وقعوه في شهر أبريل الماضي، مما أدى لزيادة أعداد المتقدمين في اليوم الأول بشكل كبير".

وأضاف الهضيبي، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في"، السبت، أن "هناك معاملة غير آدمية للمرشحين في الانتخابات خلال تقديم أوراقهم، موضحًا أن هناك مشكلة أخرى تتسبب فيها اللجنة وهي عدم توزيع الرموز الانتخابية على المرشحين والأحزاب حتى الآن".

وأشار إلى قلة عدد السيدات اللاتي تقدمن بأوراق ترشحهن للانتخابات، حيث تقدمت 156 إمرأة فقط من إجمالي 4000 آلاف مرشح، بالرغم من مشاركتها الكبيرة في اختيار رئيس الجمهورية والموافقة على الدستور، مما يدل على أن المجتمع المصري مازال ذكوريًا، على حد قوله.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات قد دعت، خلال مؤتمر صحفي، الأحد الماضي، الناخبين المقيدة أسمائهم في قاعدة بيانات الناخبين للاقتراع في مقار اللجان الفرعية لانتخاب أعضاء مجلس النواب لعام 2015، وذلك على مرحلتين بدءًا من 17 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك