«الصحة»: القوات المسلحة تحارب جشع التجار باستيراد «لبن الأطفال» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: القوات المسلحة تحارب جشع التجار باستيراد «لبن الأطفال»

أحمد عماد راضي - وزير الصحة
أحمد عماد راضي - وزير الصحة
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 2:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 2:56 ص
نفى الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، ما تردد حول استعانة الوزارة بالقوات المسلحة، في حل مشكلة صرف ألبان الأطفال، موضحًا أن القوات المسلحة تدخلت؛ لمحاربة جشع التجار في بيع الألبان.

وأضاف «عماد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي «شريف عامر»، في برنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن القوات المسلحة قررت استيراد كميات من ألبان الأطفال، وبيعها إلى الصيدليات بسعر 26 جنيهًا؛ لتقدم للجمهور بسعر 30 جنيهًا للمواطن؛ بهدف إضاعة الفرصة على التجار، الذين يبيعوا الألبان بسعر 60 جنيهًا للعلبة، مؤكدًا أن الوزارة تقدم نفس نوعية الألبان بسعر 5 جنيهات.

وأوضح أن الهدف من منظومة الكارت الذكي، وميكنة صرف الألبان، هو إحكام السيطرة على عملية الصرف، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه؛ وحتى لا تسرب الألبان المدعمة إلى شركات ومصانع الحلويات، مشيرًا إلى زيادة أعداد منافذ الصرف من 1005 منفذ، إلى 1500 منفذ.

وأعلن تشكيل 8 مجموعات من قبل الوزارة؛ لمتابعة الأوضاع في المحافظات المختلفة، وتكوين رؤية وانطباع عنها؛ من أجل تسهيل الأمور على المواطن، لافتًا إلى اجتماعه بوكلاء الوزارة في الـ27 محافظة؛ لتحليل أوضاع منافذ الصرف.

وأشار وزير الصحة إلى استلامه تقارير يومية عن أرصدة الألبان في منافذ الصرف، من بداية الصرف، وحتى نهاية مواعيد العمل؛ لاطلاعه على الكميات المسحوبة، والكميات المتبقية بالمنافذ، نافيًا وجود نقص بكميات الألبان.

وكان عدد من المواطنين قد نظموا، الخميس الماضي، وقفة احتجاجية أمام الشركة المصرية لتجارة الأدوية، بمحافظة القاهرة؛ وذلك احتجاجًا على نقص لبن الأطفال المدعم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك