جمعية رجال الأعمال: نحتاج زيادة الاستثمارات في مجالات التنمية المستدامة - بوابة الشروق
الأحد 27 نوفمبر 2022 7:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

جمعية رجال الأعمال: نحتاج زيادة الاستثمارات في مجالات التنمية المستدامة

مجد المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة
مجد المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة
أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 8:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 8:20 م

قال مجد الدين المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، إن هناك حاجة لزيادة الاستثمار في مجالات التنمية المستدامة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن المستثمر المحلي يمكنه لعب دور مؤثر جدا في جذب المستثمر الأجنبي، ومساندته في إنهاء الكثير من الإجراءات التي تسرع من وتيرة الاستثمار.

وأشار إلى إمكانية القضاء على أي بيروقراطية عبر سن تشريعات وقوانين بما يساهم في تحجيم هذه البيروقراطية عند حدود معينة، للمضي قدما بوتيرة أسرع في هذا المجال.

ولفت إلى أن تحسين بيئة الاستثمار يتطلب فهم طريقة المستثمر نفسه، والأسباب التي تقوده لاختيار بلد معين للاستثمار فيه، مؤكدا أن مصر لديها الكثير من المقومات لجذب المزيد من الاستثمارات.

ووصف حجم السوق المحلي بأنه كبير، بما يمثل دافعا لجذب المستثمر وبدء العمل على الفور، مشيدا بإقدام الدولة على تنظيم المؤتمر الاقتصادي (23 - 25 أكتوبر الجاري)، ودوره في خدمة هذا المسار.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجندة المؤتمر الاقتصادى، قائلا إن الحكومة منفتحة على أى أفكار من شأنها زيادة مشاركة القطاع الخاص.

وأعلن إطلاق موقع إلكترونى وتطبيق على الهاتف المحمول بداية من غد الخميس، لتلقى المقترحات والآراء لمن يرغب فى المشاركة.

وأوضح أن موعد المؤتمر الاقتصادي الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون من 23-25 أكتوبر الجاري، وسيشمل حوافز لقطاع الصناعة والتصدير.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك