بالصور.. الشرطة تنتشر في «المواقف» لضبط تعريفة الركوب - بوابة الشروق
الإثنين 3 يونيو 2024 5:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. الشرطة تنتشر في «المواقف» لضبط تعريفة الركوب

الشرطة تنتشر في «المواقف» لضبط تعريفة الركوب
الشرطة تنتشر في «المواقف» لضبط تعريفة الركوب
مصطفى أمير
نشر في: السبت 5 نوفمبر 2016 - 4:43 م | آخر تحديث: السبت 5 نوفمبر 2016 - 4:43 م
- «المرور» توجه عناصرها باستيقاف السيارات والسؤال عن الأجرة

تسبب قرار رفع الدعم عن أسعار الوقود، فى زيادة تعريفة ركوب السيارات الأجرة، ما خلق حالة من الارتباك بين السائقين والركاب بالمواقف، السبت، وبينما لم يقتنع الركاب بزيادة الأجرة بالغ بعض أصحاب السيارات فى التعريفة، واندلعت اشتباكات ومشاجرات بين الطرفين.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات المرور والمباحث والأمن العام انتشرت فى جميع المواقف وخاصة محافظة القاهرة، بناءً على تعليمات اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، بمحاولة توجيه النصح والتأكيد على السائقين بالالتزام بالتعريفة الرسمية المقررة، وعدم مخالفة القانون.

وكلفت الإدارة العامة للمرور عناصرها على مستوى الجمهورية بالتواجد فى مختلف المحاور والطرق، ومحيط المواقف والتدخل للسيطرة على مبالغات السائقين فى زيادة الأجرة، وأيضًا تلقى شكاوى الركاب.

وأمر اللواء عادل زكى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة للعامة للمرور، باستيقاف سيارات الأجرة وسؤال الركاب عن التعريفة.

وشهدت المواقف الرئيسية فى «رمسيس، والتحرير، وعبدالمنعم رياض، وميدان العباسية» وغيرها من مناطق تحميل الركاب، حضورًا لافتًا لقوات الأمن.

وفى الجيزة وجه مدير الأمن اللواء هشام العراقى، بتشديد الرقابة على مواقف السيارات بمختلف مناطق المحافظة؛ لضبط تعريفة الركوب بعد زيادة أسعار المحروقات.

وشدد «العراقي»، على تكثيف الانتشار الأمنى من رجال المرور والمباحث، لمنع أى تجاوزات من قبل السائقين.

وطالب مدير أمن الجيزة، قيادات المديرية بالتصدى بحزم للسائقين المخالفين للتعريفة المقررة، وتحرير مخالفات لهم، أو سحب رخصة القيادة، وحجز السيارة.

وتفقد اللواء علاء شوقي، مدير أمن البحيرة، محطات الوقود ومواقف السيارات، منها «دمنهور العمومى» واستمع لشكوى الأهالى من زيادة الارتفاع فى الأجرة، وشدد على مواجهة جشع السائقين.

وأجرى اللواء مختار السنباري، مدير أمن مطروح، جولة على مواقف سيارات الأجرة، وشدد على ضرورة الالتزام بالقواعد المرورية والتعريفة المقررة من المحافظة، وعدم المغالاة على المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك