رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح مبنى العمارة والنحت بكلية الفنون الجميلة بعد ترميمه - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح مبنى العمارة والنحت بكلية الفنون الجميلة بعد ترميمه

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 11:02 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 11:02 ص

افتتح رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي، مبنى العمارة والنحت بكلية الفنون الجميلة بعد إعادة ترميمه، ووحدة الأرشيف بالكلية.

وقال الكردي - خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس كلية الفنون الجميلة وفق بيان للجامعة اليوم الثلاثاء - إن الجامعة تشهد ثورة هائلة في الإنشاءات بكلياتها ومعاهدها المختلفة .. موضحا أنه تم إجراء توسعات في المباني والإنشاءات من خلال أرض الجامعة ببرج العرب، وكذلك المباني الجديدة بأرض الجامعة بأبيس .. لافتا إلى أنه يتم الانتهاء حالياً من متحف المحفوظات بالجامعة ليضم جميع مقتنيات الجامعة التاريخية.

وأضاف أن الجامعة ستتحول كاملا في نظام الدراسة بمرحلة البكالوريوس بجميع الكليات لنظام الساعات المعتمدة وذلك بحلول سبتمبر 2020 ، كما سيتم استحداث برامج جديدة وإدخال تخصصات جديدة في المجالات الحديثة والمتطورة، وإنشاء كليات جديدة (الحاسبات وعلوم البيانات، الثروة السمكية والأحياء المائية المزمع إنشاؤها) وكذلك الانتهاء من تطوير نادي فاروس البحري وكافتيريات المجمع النظري.

كما تحدث رئيس الجامعة عما تم إنجازه لتطوير منظومة علاج أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وتطبيق آلية الدفع الإلكتروني للطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك