نقيب المعلمين ينتقد التصريحات المنسوبة لطارق شوقي عن ضعف استيعاب المدرسين الكبار - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

نقيب المعلمين ينتقد التصريحات المنسوبة لطارق شوقي عن ضعف استيعاب المدرسين الكبار

خلف الزناتي نقيب المعلمين
خلف الزناتي نقيب المعلمين
منى زيدان:
نشر فى : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 6:00 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 6:00 م

انتقد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، التصريحات التي نشرت في وسائل الإعلام منسوبة للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم خلال مشاركته فى الأسبوع العربى للتنمية المستدامة، اليوم، والتى جاء فيها أن المعلمين الأكبر سنا وأولياء الأمور هم العائق الأكبر أمام منظومة التعليم الجديدة بسبب ضعف استيعابهم، واعتبر النقيب أن "هذه التصريحات لا تهدف إلا لإلقاء اللوم على الآخرين فى ظل تردى أوضاع التعليم الحالية، والتغطية على القصور في إدارة ملف التطوير" على حد تعبيره.

ورفض الزناتى تصنيف المعلمين إلى شباب وكبار في السن، وأن وصف الوزير للمعلمين الأكبر سنا بعدم القدرة على الاستيعاب، لما له من هدم للمبادئ التربوية الأساسية بأن العمل والاجتهاد ليس له سن وأن القصور يعالج بالتدريب والتأهيل وليس الاتهام.

وتساءل نقيب المعلمين عن كيفية مواجهه المعلم كبير السن لطلابه فى الفصل الدراسى بعد أن وصفه وزير التعليم بـ"صعوبة الاستيعاب"، وكيف سيتعامل معه أولياء الأمور بعد ذلك، وأنهم أصبحوا في حرج كبير .

وأضاف أن تدريبات المعلمين بوزارة التربية والتعليم "صورية وغير فعالة" وبدلا من تعليق الفشل على المعلمين كان أولى بالوزير أن يتحمل المسئولية ويبدأ تطويرا حقيقيا لإمكانيات المعلم بدلا من مهاجمته واتهامه بأنه عائق أمام التطوير.

واعتبر الزناتى أن الدكتور طارق شوقى مازال يصر على استبعاد جميع أطراف المنظومة التعليمية ومنها نقابة المعلمين من المشاركة فى عملية التطوير، وأنه يصر على تصدير طاقة سلبية للمعلمين بين حين وآخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك