البنك التجاري الدولي ينتهي من إتمام أكبر عملية توريق بقيمة 20 مليارا لصالح «المجتمعات العمرانية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2024 6:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنك التجاري الدولي ينتهي من إتمام أكبر عملية توريق بقيمة 20 مليارا لصالح «المجتمعات العمرانية»


نشر في: السبت 5 نوفمبر 2022 - 9:06 م | آخر تحديث: السبت 5 نوفمبر 2022 - 9:06 م
تمكن البنك التجارى الدولى من إتمام أكبر عملية توريق فى تاريخ السوق المصرية بقيمة 20 مليار جنيه مصرى لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأعلن البنك التجارى الدولى بالتعاون مع البنك الأهلى المصرى عن نجاح الإصدار السابع من سندات شركة التعمير للتوريق بقيمة 20 مليار جنيه والمدعوم بمحفظة حقوق مالية مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستكمال البنية التحتية بمدن الجيل الرابع. وتستفيد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من طرح تلك السندات فى دعم تطوير المناطق العمرانية الجديدة ومدن الجيل الرابع ومنها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

يعد هذا الإصدار الأكبر فى السوق المصرية منذ نشأته حيث تم طرح هذه السندات على خمس شرائح بقيمة 1 مليار جنيه للشريحة الأولى، 2.9 مليار جنيه للشريحة الثانية، 3.8 مليار جنيه للشريحة الثالثة، 6.6 مليار جنيه للشريحة الرابعة و5.7 مليار جنيه للشريحة الخامسة بآجال تصل إلى 1 سنة، 3 سنوات، و5 سنوات، و7 سنوات و9 سنوات على التوالى. وشهد إقبالا كبيرا من جانب المستثمرين؛ حيث تم تغطيته بنجاح مرتين ونصف.

وتولى البنك التجارى الدولى دور أمين الحفظ ومتلقى الاكتتاب، بالإضافة إلى كونه المنسق العام والمستشار المالى ومدير الإصدار وضامن التغطية ومروج الاكتتاب بالتعاون مع البنك الأهلى المصرى. وقد شارك فى الاكتتاب العديد من البنوك مثل بنك أبوظبى التجارى، بنك قطر الوطنى الأهلى، بنك التعمير والإسكان، البنك الأهلى الكويتى، بنك الاستثمار العربى، بنك الشركة المصرفية العربية، التجارى وفا بنك ايجيبت، بنك فيصل الإسلامى، وميد بنك.

كما أعلن البنك التجارى الدولى عن إتمام أول إصدار سندات توريق لصالح شركة تمويل للتمويل العقارى، بقيمة 1.598 مليار جنيه، ضمن برنامج توريق بقيمة إجمالية 4 مليارات جنيه.

قامت شركة تمويل للتمويل العقارى بالتعاون مع البنك التجارى الدولى كمستشار مالى ومدير إصدار وضامن تغطية بطرح سندات توريق بلغت قيمتها الإجمالية 1.598 مليار جنيه مصرى، وقد تم إصدارها على خمس شرائح مختلفة فى الآجال تتراوح بين 13 شهرا، والثانية 37 شهرا، والثالثة 61 شهرا، والرابعة 84 شهرا، والخامسة 119 شهرا. وحصلت السندات المصدرة على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس ــ الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى A/ AAــ / AA / AA+ Aــ / للخمس شرائح على التوالى، وذلك نتيجة الجودة العالية للمحفظة المحالة، بالإضافة إلى الضمانات والتعزيزات الائتمانية الأخرى المتاحة إلى حملة السندات. يأنى هذا الإصدار ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 4 مليارات جنيه على ثلاث سنوات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك