رئيس الوزراء الكويتي يدعو المواطنين للمشاركة بانتخابات مجلس الأمة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء الكويتي يدعو المواطنين للمشاركة بانتخابات مجلس الأمة

هديل هلال
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 8:30 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 8:30 م

أعرب رئيس الوزراء الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح، عن سعادته بما شاهده خلال جولته على مراكز الاقتراع وحديثه مع القضاة للاطمئنان على سير العملية الانتخابية لمجلس الأمة 2020 من استعدادات متميزة في كل الدوائر.

ونقلًا عن وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، مساء السبت، أشاد رئيس الوزراء الكويتي بدور رجال القضاء ومنتسبي وزارة العدل المكلفين بالإشراف على الإعداد والتحضير للعملية الانتخابية، وضمان سيرها بكل شفافية وسلامة بما يعزز الممارسة الديمقراطية السليمة.

وأعرب عن شكره وتقديره للجهود التي قامت بها مختلف الجهات المعنية بتنظيم سير عملية الاقتراع ويعبر عن ثقته بنجاح العملية الانتخابية، مؤكدا اعتزازه بإصرار أبناء الكويت على إجراء الانتخابات في ظل هذه الظروف الصحية الاستثنائية.

وأشاد بالتزام الناخبين والناخبات بالاشتراطات الصحية المعنية بمواجهة جائحة كورونا أثناء عملية التصويت في انتخابات مجلس الأمة 2020، داعيًا الناخبين والناخبات إلى الإقبال على المشاركة في الانتخابات مع الالتزام بالاشتراطات الصحية حتى نهاية يوم الاقتراع مع الابتعاد عن أي مظاهر تفسد الفرحة مع إعلان النتائج.

كما أعرب عن الشكر والتقدير لأعضاء السلطة القضائية ولوزارات الداخلية والعدل والصحة والإعلام والبلدية والإطفاء وجميع الجهات الحكومية الأخرى إضافة الى جمعية الهلال الأحمر على الدور الذي يقومون به لتسهيل عملية الانتخابات.

ويعد البرلمان المقبل، هو المجلس الـ18 في تاريخ الحياة الديموقراطية الكويتية، ويسعى بعض مرشحيه إلى إحياء الكتل البرلمانية عبر أجندة مشتركة، رغم غياب الكتل في عهد الصوت الواحد.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم في الدوائر الانتخابية الخمس للتصويت في انتخابات مجلس الأمة 2020 في ظل إجراءات صحية احترازية لمواجهة فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك