«عامر جروب» تتفاوض مع «المصرف المتحد» للحصول على تمويل بقيمة 500 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عامر جروب» تتفاوض مع «المصرف المتحد» للحصول على تمويل بقيمة 500 مليون جنيه

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 9:39 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 9:39 م

توصلت شركة عامر جروب إلى اتفاق مع المصرف المتحد للحصول على تمويل بقيمة 500 مليون جنيه وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية ــ تبعا لتصريحات مصادر مصرفية تحدثت لـ«مال واعمال ــ الشروق»،
اضافت المصادر ان التمويل الذى تسعى الشركة للحصول عليه يوجه للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروعات بورتو مارينا والسخنة.
ووقعت شركة دلمار للتنمية السياحية احدى شركات عامر حروب عقد قرض بقيمة 450 مليون جنيه مع البنك الأهلى المتحد للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروع بورتو هليوبوليس، اول كمبوند سكنى متكامل فى منطقة مصر الجديدة على مساحة 27 الف متر مربع.
كان بنك مصر وافق على اتاحة تمويل اسلامى بقيمة 200 مليون جنيه لصالح شركة دلمار التابعة لشركة عامر جروب، وذلك للمساهمة فى التكلف الاستثمارية لتوسعات مشروع بورتو مارينا، ويشارك فى التمويل شركة ابوظبى للتاجير التمويلى «اديليس» كضامن للاصل، كما اقتربت الشركة ايضا من الحصول على موافقة بنك مصر على تمويل اسلامى آخر بقيمة 200 مليون جنيه لتمويل توسعات مشروع بورتو السخنة.
وارتفعت أرباح مجموعة عامر جروب القابضة، خلال النصف الأول من العام الجارى بنحو 8.6% بدعم من زيادة إيرادات القطاع العقارى.
وسجلت المجموعة صافى ربح بنحو 27.6 مليون جنيه مقابل 25.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وبلغت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام، نحو 690 مليون جنيه مقابل 691 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وقالت الشركة، إن نشاط التشغيل الرئيسى لها وهو الاستثمار العقارى لم يتأثر بأزمة كورونا، حيث ارتفعت إيرادات وصافى ربح هذا القطاع خلال النصف الأول من العام، مقارنة بالفترة المقارنة من العام الماضى.
ويمثل قطاع الاستثمار العقارى نحو 68% من إجمالى الإيرادات، وقطاع نادى إجازات بورتو بنسبة 18% والمطاعم بنسبة 8% وباقى أنشطة المجموعة 6%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك