إنتر ميلان يفوز على بولونيا بثلاثية ويستعيد وصافة الدوري الإيطالي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنتر ميلان يفوز على بولونيا بثلاثية ويستعيد وصافة الدوري الإيطالي

د ب أ
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 11:46 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 11:46 م
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه بولونيا 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز يوفنتوس على تورينو 2 / 1 ولاتسيو على سبيزيا بذات النتيجة.

وتقدم إنتر ميلان بهدف سجله روميلو لوكاكو في الدقيقة 16 وأضاف أشرف حكيمي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ، ثم قلص بولونيا النتيجة بتسجيل هدف عن طريق إيمانويل فيناتو في الدقيقة 67، قبل أن يضيف أشرف حكيمي الهدف الثالث لإنتر ميلان في الدقيقة 70.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني، محققا انتصاره السادس في الدوري هذا الموسم مقابل التعادل في ثلاث مباريات والخسارة في مباراة.

في المقابل توقف رصيد بولونيا عند 12 نقطة في المركز العاشر، متلقيا هزيمته السادسة في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في أربع مباريات.

وفي المباراة الثانية، سجل ليوناردو بونوتشي هدفا في الوقت القاتل ليقود فريقه، يوفنتوس، لتحقيق فوز صعب على ضيفه تورينو 2 / 1.

تقدم تورينو بهدف سجله نيكولاس نكولو في الدقيقة التاسعة، وتعادل يوفنتوس عن طريق وستون مكيني في الدقيقة 78، ثم سجل بونوتشي هدف الفوز في الدقيقة 89.

وشهدت المباراة طرد كارلو بنسوليو، حارس يوفنتوس البديل، من على مقاعد البدلاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصد تورينو عند ست نقاط في المركز الثامن عشر.

وبهذا الفوز حافظ يوفنتوس على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم محققا انتصاره الخامس مقابل خمسة تعادلات، في المقابل، أصبحت هذه الخسارة هي السادسة لتورينو في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في مباراة والتعادل في ثلاث.

وفرض فريق يوفنتوس سيطرته على مجريات اللقاء واستحوذ على الكرة مبكرا بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه تورينو، في المقابل، اعتمد تورينو على تضييق المساحات ومراقبة مفاتيح لعب يوفنتوس مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم سيطرة واستحوذ يوفنتوس على مجريات اللقاء لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى تورينو، الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى يوفنتوس من خلال الهجمات المرتدة.

واستطاع تورينو أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة عندما لعبت ركبة ركنية داخل منطقة جزاء يوفنتوس لعبها سواليهو ميتي بكعب القدم لتصطدم برودريكو بيتانكور لاعب يوفنتوس ثم تهيأت أمام نيكولاس نكولو الذي سددها إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات يوفنتوس الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، ولكن تورينو كان قريبا من تسجيل هدف ثان في الدقيقة 14 عندما انفرد سيموني زازا بفويتشيك تشيزني حارس يوفنتوس الذي تألق وتصدى لتصويبة زازا لينقذ يوفنتوس من تلقي هدف ثان.

كثف يوفنتوس من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل ظل تورينو يعتمد على طريقته الدفاعية وشن الهجمات المرتدة لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 32 والتي شهدت فرصة خطيرة لتورينو عندما سدد ليانكو فوجنوفيتش كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس تشيزني.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة ليوفنتوس في الدقيقة 40 عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء تورينو ارتقى إليها ليوناردو بونوتشي وقابلها بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر بسنتيميترات قليلة.

بعدها بثلاث دقائق سدد باولو ديبالا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن سلفاتوري سيريجو، حارس تورنيو تصدى لها ببراعة.

ورد تورينو بفرصة خطيرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها أندريا بيلوتي بضربة خلفية مزدوجة لكن كرته علت العارضة، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم تورينو بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف يوفنتوس من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل واصل فريق تورينو اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

وشهدت الدقيقة 57 هدفا ملغيا لفريق يوفنتوس عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء تورينو أبعدها المدافعون لترتد إلى خوان كوادرادو على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية لتعانق كرته الشباك، ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل بونوتشي الذي حجب رؤية الحارس سيريجو أثناء تسديد الكرة.

ضغط فريق يوفنتوس بكامل صفوفه بعد تلك الهجمة بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع فريق تورينو لوسط ملعبه واختفت تماما محاولاته الهجومية بسبب الضغط المكثف لفريق يوفنتوس، ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 77 عندما مرر باولو ديبالا كرة إلى كييزا داخل منطقة جزاء تورينو من الناحية اليمن وسدد كرة قوية لكن سيريجو حول الكرة إلى ركلة ركنية، لتلعب الركلة الركنية بشكل قصير قبل أن تصل الكرة إلى كوادرادو الذي لعب الكرة إلى داخل منطقة الجزاء حيث ارتقى ليها وستون مكيني واقبلها بضربة رأس إلى داخل المرمى مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 78.

واستمرت محاولات يوفنتوس الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسط دفاع قوي من لاعبي تورينو لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 88 والتي كادت أن تشهد تسجيل يوفنتوس للهدف الثاني عندما لعب رونالدو كرة ساقطة قابلها ديبالا بتسديدة قوية لكن سيريجو حولها لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 89 سجل يوفنتوس هدف الفوز عندما مرر خوان كوادرادو كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها ليوناردو بونوتشي بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس على تورينو 2 / 1.

وفي المباراة الثالثة، انتزع فريق لاتسيو فوزا صعبا من مضيفه سبيزيا 2 / 1.

وسجل هدفي لاتسيو شيرو إيموبيلي وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقتين 15 و33، فيما سجل هدف سبيزيا مبالا نزولا في الدقيقة 64.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع، محققا انتصاره الخامس في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين.

فيما توقف رصيد سبيزيا عند عشر نقاط في المركز الخامس عشر، متلقيا هزيمته الرابعة في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في مباراتين والتعادل في أربع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك