عمار مندور ــ رئيس جهاز مدينة بدر: 16 مليار جنيه استثمارات قائمة وجارية فى مدينة حدائق العاصمة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمار مندور ــ رئيس جهاز مدينة بدر: 16 مليار جنيه استثمارات قائمة وجارية فى مدينة حدائق العاصمة

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 8:56 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 8:56 م


جار طرح 53 ألف وحدة إسكان اجتماعى بالمدينة.. ومليار جنيه لأعمال المرافق
4 مليارات جنيه استثمارات المرحلة الأولى لـ 5 آلاف «سكن مصر» فى مدينة بدر
قال المهندس عمار مندور رئيس جهاز مدينة بدر إن الاستثمارات القائمة بمدينة حدائق العاصمة تبلغ 10 مليارات جنيه ما بين مشروعات سكنية ومرافق، بالإضافة إلى 6 مليارات جنيه استثمارات جار طرحها لمشروعات سكنية بالمدينة.
اضاف مندور لـ«مال واعمال ــ الشروق» ان المجتمعات العمرانية تقوم حاليا بطرح تنفيذ 23 الف وحدة سكنية (اسكان اجتماعى) بالمدينة على شركات المقاولات، تزامنا مع تنفيذ 30 ألف وحدة اسكان اجتماعى بمعدل تنفيذ بلغ 58% منذ طرح المشروع فى ابريل الماضى باجمالى تكلفة 7.5 مليار جنيه.
ويقع مشروع الـ30 ألف وحدة اسكان اجتماعى على مساحة 800 فدان، وجار حاليا طرح تنفيذ مشروعات المرافق بالمشروع لتوصيل الكهرباء والمياه والصرف الصحى والطرق بتكلفة تقدر بنحو مليار جنيه، بخلاف طرح 11 مبنى خدميا ما بين مدارس وحضانات، أسواق تجارية، ووحدات صحية ومخابز.
وتبلغ مساحة الأرض الجارى التعامل عليها بالمدينة 2350 فدانا من إجمالى 33 ألف فدان مساحة المدينة، تبعا لتصريحات مندور، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت العمل بالمدينة بعد صدور القرار الجمهورى بتدشينها.
وتقع «حدائق العاصمة» على بعد نحو 10 دقائق عن العاصمة الإدارية الجديدة والمستهدف ان تكون امتدادا لمدينة بدر التى تبلغ مساحتها 18.5 الف فدان.
وقال مندور «جار تخطيط طرح وحدات للعاملين بالعاصمة الادارية بمدينة حدائق العاصمة».
على جانب آخر، قال مندور إن هيئة المجتمعات العمرانية تقوم حاليا بطرح 5 آلاف وحدة سكن مصر بمدينة بدر بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه للمرحلة الأولى.
اضاف ان مشروع الوحدات المخصصة للعاملين بالعاصمة الادارية يضم 9024 وحدة سكنية بإجمالى 376 عمارة بقيمة استثمارية 3.2 مليار جنيه.
وأكد رئيس جهاز مدينة بدر، أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 92 %، ونسبة تنفيذ أعمال المرافق من المياه والصرف 92 %، وأعمال الكهرباء 67%، ونسبة أعمال الطرق والاتصالات 51%، ونسبة تنفيذ أعمال الغاز وصلت إلى 70%، ومن المقرر تجهيز الوحدات للتسليم مع بداية العام الجديد.
وأوضح مندور، أن الوحدات السكنية بمدينة بدر المخصصة لموظفى حكومة العاصمة الإدارية تبعد مسافة 5 دقائق عن العاصمة الإدارية، موضحًا أنه تم اختيار هذا المكان للتيسير على الموظفين وذويهم، مؤكدًا أن الموظف أمام خيارين، فإذا لم يرد تغيير مسكنه سيتم توفير وسائل مواصلات متعددة مثل مشروع القطار الكهربائى، الذى تنفذه وزارة النقل بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية، والذى سيبدأ من مدينة السلام عند محطة مترو عدلى منصور، مارًا بمدن شرق القاهرة، بدر، العبور، الشروق، وصولًا إلى العاصمة الإدارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك