الري: إلقاء المخلفات الصلبة في النيل سلوك مرفوض تماما - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الري: إلقاء المخلفات الصلبة في النيل سلوك مرفوض تماما

هديل هلال
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 11:49 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 11:50 م
قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وازرة الموارد المائية والري، إن الوزارة بالتعاون والتنسيق مع وزارات البيئة والسياحة، وشرطة المسطحات المائية، اتخذت الإجراءات اللازمة، بمجرد رصد واقعة إلقاء إحدى العائمات النيلية للمخلفات الصلبة في المياه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن ترخيص العائمة ألغي، وتم تحرير محضر إثبات حالة، موضحًا أن وزارة السياحة اتخذت قرارًا بإيقاف المدير المسؤول عن الواقعة.

وتابع: «بمجرد حدوث الواقعة ونشر الفيديو الخاص بها، الجهات المعنية والري والبيئة والسياحة وشرطة المسطحات، اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للتعامل مع التصرف غير المسؤول الصادر عن عمال هذا المركب».

وأكد متحدث الري، أن إلقاء المخلفات الصلبة في النيل سلوك مرفوض تمامًا، معقبًا على العقوبات الموقعة على العائمة: «تم إيقاف تسييرها، وعمل محضر تجاه المسؤولين بالمركب، وإيقاف المدير المسؤول عنها لحين إتمام التحقيقات».

ونفذت وزارة الموارد المائية والري، عددا من الإجراءات الفورية حول إحدى العائمات المخالفة بدائرة مركز إدفو بمحافظة أسوان.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم الاثنين، إنه تم على الفور تشكيل لجنة مشتركة من مسئولي حماية نهر النيل بوزارة الموارد المائية والري وجهاز شئون البيئة ووزارة السياحة وشرطة البيئة والمسطحات المائية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك