وزير التعليم يوافق على إنشاء مجمعات للمدارس في الحصايا والرضوانية بأسوان - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

وزير التعليم يوافق على إنشاء مجمعات للمدارس في الحصايا والرضوانية بأسوان

حمادة بعزق
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 5:07 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 5:07 م

أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن أنه بناء على طلب المحافظة، وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إنشاء مجمع للمدارس بأرض معسكر الطلاب بالحصايا على طريق السماد بتكلفة 27.2 مليون جنيه على مساحة 8154 م2 ليضم 48 فصلا دراسيا في المراحل التعليمية المختلفة من رياض الأطفال والابتدائى والإعدادى والثانوى، وهو الذي سيتوازى مع إنشاء معسكر طلابي متطور على مساحة 5887 م2.

ولفت إلى أنه بالتوازي سيتم إنشاء مجمع للمدارس بمنطقة الرضوانية على مساحة 7 آلاف م2 ليضم 42 فصلا دراسيا موزعة على مراحل رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي والثانوي بتكلفة إجمالية 27 مليون جنيه.

وأشاد محافظ أسوان، بالتعاون المثمر والبناء لوزارة التربية والتعليم لدعم المنظومة التعليمية بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء وإحلال وتجديد وصيانة المدارس تواكباً مع تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "حياة كريمة"، مما يساهم بدوره فى تحقيق طفرة في قطاع التعليم بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

وأكد أن إنشاء مجمعات للمدارس بمناطق الحصايا والرضوانية يعمل على سد العجز، وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول، وبالتالي تهيئة الأجواء والمناخ المناسب أمام الطلاب للتحصيل الدراسي، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية.

من جانبه أوضح عبدالكريم لطفى وكيل مديرية التربية والتعليم بأسوان، أنه توازياً مع سلسلة الإنجازات الجاري تحقيقها بالقطاع التعليمي بالمحافظة، فقد أعلنت مؤسسة البحث العلمي نتيجة التصفيات النهائية للمشروع الوطني للقراءة.

وفازت إكرام سيد عبدالعظيم التلميذة بالصف السادس الابتدائي بمدرسة العوضلاب الابتدائية التابعة لإدارة إدفو التعليمية بجائزة المركز الأول على الفئة العمرية (المرحلة الابتدائية) ووصلت قيمة الجائزة إلى نصف المليون جنيه.

وتابع أنه يتم تقديم كل أوجه الدعم لأبنائنا الطلاب، وتهيئتهم للمشاركة في مختلف المسابقات والمنافسات على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، وأيضاً على مستوى الجمهورية، ويساهم ذلك في حصولهم على المراكز الأولى المتقدمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك