أسباب ظهور قشرة في الوجه وطرق العلاج المنزلية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسباب ظهور قشرة في الوجه وطرق العلاج المنزلية

منار محمد:
نشر في: الأربعاء 6 يناير 2021 - 10:57 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 يناير 2021 - 10:57 ص

تلاحظ بعض النساء تقشر بشرة الوجه لديهن مما يتسبب في التقليل من جمال الوجه والشعور بإحراج من تساقط القشرة من الوجه.

وظهور قشرة بالوجه يعود لعدة أسباب، منها الإصابة بالأكزيما أو الصدفية أو التعرض للهواء البارد أو الحمامات الساخنة، إضافة إلى إصابة الجلد بالرطوبة في فصل الشتاء ويسمى بالتهاب الجلد التقشري أو حروق الشمس.

ومن الأسباب أيضًا، الإصابة بقصور في الغدة الدرقية أو تمزق في الأوعية الدموية ويصاحب ذلك تورم واحمرار بالجلد أو الإصابة بالفطريات ونقص فيتامين أ.

ويمكن أن يؤدي وضع المرأة للمكياج على الجلد المتقشر تدهور في الحالة الصحية وزيادة في القشرة، وأفضل حل هو علاج تقشر الجلد أولًا للحفاظ على نضارة الوجه وصحة البشرة- وفقًا لموقع "هيلث لاين نيتوركس" الأمريكي الخاص بالصحة.

ويوجد العديد من العلاجات المنزلية التي تقلل من قشرة الوجه، ولكن قبل اللجوء إليها يجب التوقف فورًا عن لمس البشرة خلال التقشر لأن هذا ينقل البكتيريا لطبقات الجلد، مع تجنب وضع مستحضرات التجميل وكريمات التفتيح.

وما يجب فعله منزليًا، هو استخدام المنظفات والصابون الخاليين من العطور والرغوة لأنهم من أسباب جفاف البشرة وظهور القشرة، مع تجنب الصابون المضاد للبكتيريا والصابون المزيل للعرق وأي منتج من منتجات البشرة يحتوي على كحول.

وبعد تنظيف الوجه، يجب وضع مرطبًا للتخلص من رطوبة البشرة، واستخدام مناشف ناعمة لتجفيف الجلد لأن الخشنة تتسبب في تلف أنسجة البشرة، إضافة إلى عدم استغراق وقت طويل في الاستحمام واستخدام الماء الفاتر إلى الدافئ بدلًا من الساخن، لأن البخار يؤدي لفتح المسام والماء الساخن يتسبب في جفاف الجلد.

ويجب عند تجفيف البشرة الضغط عليها بخفة وليس فركها للحفاظ على نعومة الجلد، مع تقشير الوجه مرة أسبوعيًا لإزالة القشرة والجلد الميت ولكن يجب تجنب المقشرات والمنظفات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، ويفضل فعل ذلك باستخدام ماء فاتر ومنشفة ناعمة وفرك البشرة بلطف شديد، ثم تطبيق مادة مضادة للالتهابات كالصبار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك