ناجلسمان ينفي تكهنات تدريبه بايرن ميونخ - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ناجلسمان ينفي تكهنات تدريبه بايرن ميونخ

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 12:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 12:26 م

المعطف الأحمر الذي ارتداه جوليان ناجلسمان من قبل في ملعب اليانز ارينا أشعل التكهنات بشأن اقترابه من تدريب بايرن ميونخ البطل القياسي للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ولكن المدرب الشاب نفى ذلك تماما.

وقال ناجلسمان مدرب هوفنهايم في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "ليس بسبب أنني لم أعد أحبه (المعطف)، لازلت أراه رائعا لكني وضعته على ايباي (شبكة المزادات الالكترونية) سنرى إذا ما كان سيتم بيعه".

ويحتفل ناجلسمان 30 عاما يوم السبت المقبل بانقضاء عامين على توليه منصب المدير الفني لهوفنهايم، ولكن أكثر ما يشغل أصغر مدرب حاليا في البوندسليجا هو تراجع نتائج فريقه مؤخرا بدلا من التركيز على الانتقال لتدريب بايرن ميونخ أو بوروسيا دورتموند.

وخلال ولايته مع هوفنهايم تعرض ناجلسمان لاختبارات متباينة، حيث عاش فترة من القلق عندما كان الفريق قريبا من الهبوط، كما عاش واحدة من أكبر النجاحات في تاريخ النادي.

ولكن ناجلسمان لم يذق طعم الفوز مع فريقه في خمس مباريات متتالية ليتراجع هوفنهايم إلى المركز التاسع، وهو ما علق عليه المدرب بالقول "التواجد في منتصف جدول الترتيب ليس بالشيء المرغوب".

وحقق ناجلسمان نقلة نوعية في النادي القروي، حيث انضم أمثال ساندرو فاجنر وسيباستيان رودي للمنتخب الألماني وانتقلا لصفوف بايرن ميونخ، كما يسجل القائد كيفين فوجت والموهبة الصاعدة دينيس جيجر نجاحات مستمرة مع الفريق حاليا.

ولازال المتابعون مفتونون من قوة وسرعة تدريبات هوفنهايم تحت قيادته، ولكن يبقى السؤال إلى متى سيظل ناجلسمان موجودا في الملعب التدريبي في تسوزنهاوزن.

وقال يوب هاينكس المدرب المخضرم لبايرن ميونخ "إنه موهبة تدريبية رائعة وقد شق طريقه في المهنة، حتى لو تعثر بعض الشيء هذا الموسم".

واتفق ديتمار هوب مالك هوفنهايم وهانزي فليك مدير الكرة بالنادي على أن ناجلسمان ينبغي أن يبقى مع الفريق لموسم أخر على الأقل.

ويمتد عقد ناجلسمان حتى 2021 لكن لديه شرط جزائي في عقده يسمح له بالرحيل في 2019 ، علما بأن هاينكس لن يستمر في تدريب بايرن إلى ما بعد نهاية الموسم وهو ما قد يدفع النادي البافاري للجوء إلى المدرب الشاب.

وقال ناجلسمان في وقت سابق "بايرن ربما يجعلنا أكثر سعادة بعض الشيء"، لكنه يدرك الضغوط الإعلامية لهذا المنصب.

وقال ناجلسمان "أنا شخص في بعض الأحيان أعطي إجابات مليئة بالسخرية، لكنها عادة لا تكون مفهومة بهذا الشكل".

وأضاف "في لحظات قلت إذا ساءت الأمور فإني لن أقوم بما أفعله مجددا، لكن في نفس الوقت لم أقل أبدا أنني مستعد للاستسلام أبدا.. لكن هذا يؤثر على عائلتي وهو ليس بالشيء الرائع".

وفي الجولة الماضية من البوندسليجا تعادل هوفنهايم مع مضيفه هيرتا برلين بهدف لمثله، وخرج فوجت لمساندة مدربه ناجلسمان قبل المواجهة المقبلة أمام ماينز.

وقال فوجت "نساند جوليان وهو أيضا يؤازرنا".

ومن جانبه أشار ناجلسمان إلى أنه أثناء تسوقه في ميونيخ "قبل أيام جاءت سيدة لي في المتجر وقالت عليك ربما الفوز في ميونخ عندما ترغب أن تكون مدربا هنا لفترة طويلة" ورد عليها بالقول "إذا قلتي ذلك فعلينا أن نجرب هذا الأمر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك