مستشار الرئيس: الفترة المقبلة مرحلة مفصلية مهمة في التعاون المصري السوداني - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

مستشار الرئيس: الفترة المقبلة مرحلة مفصلية مهمة في التعاون المصري السوداني

أسماء الدسوقي
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 8:46 م | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 8:46 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مبادرة الرئيس لعلاج الإفريقيين من فيروس سي مهمة للغاية، مشيرًا إلى حرص السيسي على استمرار العلاقات الإفريقية في كل المجالات بما فيها الصحة.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم السبت، أن العلاقة بين مصر والسودان قوية، إذ أن السودان جزء حيوي ومهم من مصر، مؤكدًا أن السودانيين يرتبطون بالمصريين بعلاقات عميقة في كل المجالات، بما فيها الصحة.

وذكر أن هذه المبادرة سوف تساهم بالفعل في رفع العبء عن السودان في كثير من الأمراض، مؤكدًا أن الفترة المقبلة سوف تشهد مرحلة مفصلية مهمة في التعاون بين مصر والسودان، خصوصًا في مجال الصحة.

وأكد أهمية هذه المبادرة الصحية، إذ يعاني السودان الكثير من المشكلات المزمنة منها الالتهابات الفيروسية الكبدية والملاريا والدرن، مضيفًا أن هذه الأمراض الخطيرة تكبد السودان أرواح تسبب مشكلات صحية واقتصادية واجتماعية كثيرة.

ولفت إلى تحقيق مصر نجاحات كبيرة في مجال علاج الفيروسات الكبدية والسيطرة على الملاريا، ذاكرًا أن هناك تعاونًا وثيقًا بين مصر والسودان لمكافحة الملاريا في السودان.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، على رأس وفد رفيع المستوى الخرطوم، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، وكان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن مهندس إبراهيم جابر وعدد من المسؤولين بالدولة.

وشهدت الزيارة عقد قمة مصرية سودانية، فضلاً عن عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار القادة والمسئولين السودانيين، وذلك لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد العسكري والأمني والاقتصادي، تجسيداً للإرادة القوية المتبادلة بين البلدين الشقيقين لتعزيز أطر التعاون بينهما في كافة المجالات وبما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك