جون جبور: المجتمع المصري يجب أن يتضامن مع إرشادات الحكومة لمواجهة كورونا - بوابة الشروق
الخميس 4 يونيو 2020 7:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

جون جبور: المجتمع المصري يجب أن يتضامن مع إرشادات الحكومة لمواجهة كورونا

هديل هلال
نشر فى : الإثنين 6 أبريل 2020 - 12:05 ص | آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 1:07 ص

قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن مصر تتمتع بإجراءات استجابة قوية لأزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» خلال الفترة الراهنة، لافتًا إلى أن المجتمع المصري يجب أن يتضامن مع إرشادات الحكومة؛ لمواجهة كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، أن مصر لديها عدة سيناريوهات للتعامل مع «كوفيد - 19» تختلف بحسب تطور الوباء، موضحًا أن وباء كورونا مستجد ينتشر بسرعة ويصيب كل المتعرضين له.

وأوضح أن انتشار فيروس كورونا يعود لعدة عوامل ديموغرافية واقتصادية واجتماعية، إضافة إلى البنية الصحية داخل الدولة، معقبًا: «الانتشار السريع على مستوى العالم لا يُستهان فيه ويتطلب تكافل وتضامن الدولة والشعب».

وشدد ممثل منظمة الصحة العالمية على أهمية البعد الجسدي ما بين المواطنين؛ حتى لا يعطي مجالًا لانتقال الفيروس ويؤدي إلى الانتشار المجتمعي، ذاكرًا أن اكتشاف حالات الإصابة والمخالطين واتخاذ الإجراءات الإضافية والتباعد الجسدي يوسع مسار الإصابات حتى يكون الرسم مسطحًا وليس أفقيًا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، تسجيل 103 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى 7 وفيات؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 1173 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم 247 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك