التعليم تعلن الأجزاء المحذوفة لطلاب التعليم الفني حتى 15 مارس - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم تعلن الأجزاء المحذوفة لطلاب التعليم الفني حتى 15 مارس

نيفين أشرف
نشر في: الإثنين 6 أبريل 2020 - 12:23 م | آخر تحديث: الإثنين 6 أبريل 2020 - 12:23 م

إجراء امتحانات الدبلومات الفنية وفق الإجراءات اللازمة لها
أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن الأجزاء المحذوفة من المناهج المقررة للتعليم الفني حتى يوم 15 مارس 2020 "موعد تعليق الدراسة".

وقالت إنه بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية 2019-2020 يقوم قطاع التعليم الفنى باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوفاء بجميع الالتزامات المطلوبة بهذا الشأن.

ونظرًا لكثرة الاستفسارات عن الأجزاء التى لن تدخل في التقييم فى اختبار نهاية العام والتى كان مقررًا لها التدريس بعد تاريخ 15 مارس 2020 "بداية تعليق الدراسة" فقد تم إرسال قوائم بجميع الأجزاء بكافة المقررات والتخصصات التى لن تدخل فى التقييم فى آخر العام إلى المديريات التعليمية لإعلانها على صفحاتها الرسمية.

ويقوم مديرو عموم التعليم الفني بالمديريات التعليمية، بمسئولية متابعة إعلانها على الصفحات الرسمية للمدارس على مواقع التواصل الاجتماعى.

كما قام قطاع التعليم الفنى بإعلانها على منتديات قطاع التعليم الفنى من خلال الرابط http://www.fanyeduc.yoo7.com/ ، كما ستعلن أيضًا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني.

ونظرًا لأن أعمال طباعة الأوراق الامتحانية قد بدأت قبل تاريخ تعليق الدراسة مما يعنى أن بعض الأوراق الامتحانية التي تم طباعتها تحتوي على أجزاء لن يتم تقديرها، وسيتم إعادة توزيع الدرجات المخصصة لها على بقية أسئلة الامتحان بما يضمن مصلحة الطلاب أثناء عملية التقدير.

وبالنسبة لطلاب سنوات النقل بالمدارس الفنية، فى مدارس التعليم الفني بكل أنواعها ومدارس التكنولوجيا التطبيقية يقوم الطلاب بإجراء بحوث تطبيقية لإعدادها عن بعد من منازلهم وستشمل هذه البحوث الأجزاء التى تم تدريسها في المقررات المختلفة حتى 15 مارس.

وسيتم إعلان البحوث التطبيقية المطلوبة خلال الفترة من 18- 23 أبريل وفقًا للخطة الزمنية التى تم الإعلان عنها، وسوف يتم تخصيص الفترة من 26 أبريل حتى 15 يونيو لإعداد البحوث التطبيقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك