وزير القوى العاملة: دفع رواتب العاملين في قطاع السياحة من صندوق الطوارئ - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير القوى العاملة: دفع رواتب العاملين في قطاع السياحة من صندوق الطوارئ

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
نوره علي
نشر فى : الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:23 م | آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:23 م

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الرئيس السيسي، وجه بمراعاة أصحاب الشركات والأعمال لعدم الإضرار بأي من العمالة غير المنتظمة، خاص قطاع السياحة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج « كل يوم»، المذاع عبر فضائية « on e»، مساء الاثنين، أن العاملين في قطاع السياحة المتضررين من فيروس كورونا، سيحصلون على رواتبهم من خلال صندوق الطوارئ، بالتنسيق مع وزارة السياحة، و اتحاد شركات السياحة.

وأوضح أن أصحاب المنشآت، والفنادق، يستقدموا للحصول على الأجر التأميني للعمال بنسبة 100%، من خلال اتحاد غرف شركات السياحة، «حفاظًا على حقوق وكرامة العاملين في القطاع السياحي».

وتابع أن الدولة في مرحلة تحتاج إلى تكاتف جميع الأطراف، لتخطي الأزمة، لافتًا إلى أن أصحاب الأعمال من القطاع الخاص والعاملين عليهم التنازل في بعض الأمور، حتى يستثنى لهم العودة إلى شركاتهم وأعمالهم بكامل طاقتهم، بعد انتهاء الأزمة، «المرحلة الي فيها الريح شديد لازم نوطي دماغنا شوية عشان متجيش في عنينا».

وأشار إلى أن الوزارة تلقت عدة شكاوى متعلقة بالعمالة في القطاع الخاص، حيث يتم التواصل مع أصحاب العمالة للاتفاق على حل وسط يحفظ حقوق الطرفين، منوهًا أنه «يمكن للعامل التنازل عن جزء من مستحقاته مراعاة للأزمة القهرية التي يتعرض لها أصحاب الأعمال».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك