مشاورات سرية بين قبائل سيناء تسبق مؤتمر «السر والقوارير» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشاورات سرية بين قبائل سيناء تسبق مؤتمر «السر والقوارير»

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ مصطفى سنجر:
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 2:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 3:31 م

فى سرية تامة، تستعد قبائل سيناء لعقد مؤتمر فى منطقة «السر والقوارير» بوسط سيناء، والمقرر له يوم 10 مايو الحالى، حيث تجرى المشاورات بين أبناء القبائل للحشد للمؤتمر، وإعلان موقف موحد فى مواجهة ممارسات تنظيم أنصار بيت المقدس، بعد ان تبنت قبيلة الترابين بادرة المواجهة الصريحة، وأكدت مصادر قبلية أنه حتى هذه اللحظة لم تعلن القبائل الأخرى موقفها بشكل واضح انتظارا لانعقاد المؤتمر.

فيما أكدت مصادر أن وجهاء قبيلة الترابين لايزالون بصدد التشاور مع بقية أبناء القبائل بشأن تنظيم المؤتمر، لتحديد أجندة عمل يتم إعلانها فى البيان الختامى، تحمل بشكل واضح موقف القبائل من الجماعات المتطرفة.

من جهته صرح الدكتور نعيم جبر، المنسق العام للمجلس القومى لشئون القبائل المصرية، بأن المجلس لم يصدر أى بيانات بشأن التحضير لعقد المؤتمر، لافتا إلى ان أعضاء المجلس قاموا خلال الساعات الماضية، ببدء مشروع توزيع أجهزة الغسيل الكلوى على المستشفيات الحكومية.

من ناحية أخرى، عثر الأهالى بغرب مدينة رفح بشمال سيناء، على جثة مواطن اختطف قبل أيام من قبل عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس. وقال مصدر أمنى، إن الأهالى أبلغوا جهات الأمن بالعثور على جثة مواطن قرب قرية الحسينات غرب رفح ويدعى «محمد. ع. ا»، حيث تم نقل جثته لمستشفى الشيخ زويد العام، فى الوقت الذى عثر فيه على جثة شاب مجهول الهوية به طلقات نارية قرب منطقة بلعا فى رفح، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى رفح العام وإخطار الجهات المختصة للتحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك