الخارجية تطالب سفراء أوروبا بدعم مصر في مواجهة الإرهاب - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية تطالب سفراء أوروبا بدعم مصر في مواجهة الإرهاب

مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوربية، السفير حاتم سيف النصر،
مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوربية، السفير حاتم سيف النصر،
كتبت - سنية محمود
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2015 - 1:21 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2015 - 1:21 م

«سيف النصر» يوزع على السفراء ورقة تحمل تصريحات الإخوان المحرضة على العنف والإرهاب

لشرح ما تتعرض له مصر من إرهاب وأخيرا اغتيال النائب العام وأعقبها عملية سيناء استدعت وزارة الخارجية السفراء الأوروبيين والعرب كل علي حدة؛ لتوضيح الحرب التي تخوضها مصر ضد قوى الإرهاب.

وطالب مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوربية، السفير حاتم سيف النصر، السفراء الأوروبيين بضرورة دعم بلادهم في الحرب ضد الإرهاب، التي لا تنفصل عن المعركة التي يخوضها الائتلاف الدولي ضد تنظيم داعش، مؤكداً أن الهجمات الإرهابية الأخيرة في تونس والكويت وقبلها في فرنسا تؤكد أنه لا توجد أي دولة في العالم في مأمن من خطر الإرهاب، وهو الأمر الذي يفرض علي المجتمع الدولي التعامل مع هذه التنظيمات على قدم المساواة من الأهمية والخطورة دون التركيز على تنظيم بعينه وإغفال باقي التنظيمات الإرهابية.

وأكد مساعد الوزير أن الوقت الراهن هو وقت النتائج والذي يتطلب وضع الحلول العاجلة لمواجهة الإرهاب البغيض الذي يهدد العالم بأسره.

وطلب مساعد الوزير السفير حاتم سيف النصر قبل بدء الاجتماع الوقوف دقيقة حداد على روح شهداء سيناء والنائب العام، مؤكدا أن هذه الهجمات الإرهابية تمثل محاولة بائسة من قبل الجماعات الإرهابية وعلى رأسها جماعة الإخوان لإعلان الحرب على الشعب المصري وأجهزة الدولة المصرية المختلفة.

وشدد السفير حاتم سيف النصر على أنه في الوقت التي تعمل فيه الحكومة المصرية على تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي باستكمال خارطة الطريق، الإ أنها في نفس الوقت تواجه إرهاب شرس، وإن هذه الأحداث وغيرها من الهجمات المتزامنة التي وقعت في عدة مناطق في مصر تثبت بما لا يدع مجالاً للشك حجم التنسيق الذي يربط بين هذه الجماعات الإرهابية التي تعتنق ذات الفكر والأيديولوجية المتطرفة وتتعاون فيما بينها علي المستوي العملياتي، وأكد منيب أن هذه الهجمات لن تفت في عضد الدولة المصرية ولن تثني أجهزة الدولة عن ممارسة دورها في حماية وصون الأمن القومي للبلاد.

وقام السفير حاتم سيف النصر بتوزيع ورقة بها تصريحات منسوبة لعدد من قيادات الإخوان تحرض على العنف والقتل، وهم "أشرف عبد الغفار، إيهاب شيحة، سلامة عبد القوي، أحمد المغير، أحمد مرسي ومحمد البلتاجي" والتي تحمل تصريحات رسمية لهم تحرض على الإرهاب ضد الدولة.

وشدد مساعد وزير الخارجية على أن الشعب المصري يصطف خلف قيادته وقواته المسلحة ويدرك حجم التهديد الإرهابي الذي تواجهه مصر من قبل مجموعة من الجماعات التكفيرية المتطرفة بقيادة جماعة الإخوان التي تسعى إلى فرض رؤيتها البغيضة على شعوب المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك