بالصور.. زحام وطوابير ومشادات كلامية في اليوم الأول لسحب بطاقات «كليات القدرات» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. زحام وطوابير ومشادات كلامية في اليوم الأول لسحب بطاقات «كليات القدرات»

تصوير احمد عبد الفتاح
تصوير احمد عبد الفتاح
كتب - هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2015 - 1:58 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2015 - 1:58 م

- المشرف العام علي التنسيق لـ«الشروق»: نراعي صيام الطلاب وظروفهم و«الشبابيك» مناسبة للأعداد

شهد مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية في جامعة القاهرة اليوم، زحام كبير من قبل طلاب الشهادة الثانوية "قديم وحديث" للعام 2015 وأولياء الأمور، في اليوم الأول لسحب واستخراج بطاقات القدرات المؤهلة لبعض الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

ورصدت "الشروق" طوابير طويلة وزحام أمام منافذ استخراج بطاقات قدرات كل كلية، ومشادات كلامية بين أولياء أمور الطلاب وموظفي التنسيق، حيث يتم سحب واستخراج بطاقات اختبارات القدرات طبقا للحروف الأبجدية التي يبدأ بها أسماء الطلاب، حيث سحب اليوم الطلاب الذين تبدأ حروفهم ب"أ. ب.ت.ث"، ويستمر هؤلاء الطلاب حتي غدا الثلاثاء.

وتواجد سماسرة المعاهد الخاصة والكورسات الخاصة باختبارات القدرات أمام مكتب التنسيق الرئيسي وكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان والمجاورة لمكتب التنسيق، يعرضون علي الطلاب ملازم تتضمن حلولا لاختبار القدرات الخاصة بكل كلية، والتي يتراوح سعر كل ملزمة من 5 إلي 10 جنيهات.

وقام سيد عطا المشرف العام علي التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، بجولة علي مكتب التنسيق للاطمئنان علي سير عملية سحب بطاقات اختبارات القدرات، وقال عطا لـ"الشروق" إنه تأكد من زيادة "الشبابيك" الخاصة بسحب بطاقات القدرات الخاصة بكل كلية وأنها مناسبة لأعداد الطلاب.

وأوضح عطا أنه أعطي تعليمات لموظفي التنسيق بفتح منافذ و"شبابيك" إضافية في حالة زيادة أعداد الطلاب لتجنب الزحام، مشيرا إلي أنه طلب من الموظفين السماح للطلاب من المحافظات البعيدة والذين ليس لهم حق سحب البطاقات في اليومين الأولين وفقا لحروفهم، بسحب البطاقات مراعاة لظروفهم خاصة في ظل صيام رمضان وبدلا من السفر والعودة مره أخرى.

ووضع موظفو التنسيق تنبيه للطلاب تضمن: "لا يسمح للطالب بأداء اختبارات القدرات في كل كلية معينة إلا مرة واحدة فقط مهما كانت نتيجته، والطالب الذي يرسب في الاختبار بأي كلية لا يعتد بنجاحه في أي كلية أخرى، وهذه الاختبارات خاصة بالطلاب المصريين الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة هذا العام 2015 ولا يصرف بطاقة اختبار قدرات للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة من سنوات سابقة، ويتم أداء الاختبارات للطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية مركزيا وفقا للمواعيد التي يحددها مكتب التنسيق، والطلاب الغير مصريين من جنسيات أخرى الذين أدواء امتحانات الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية ويرغبون في أداء هذه الاختبارات فعليهم التقدم للإدارة العامة للوافدين".

 

تصوير احمد عبد الفتاح



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك