الإمارات تدين «المجازر» المرتكبة بحق مسلمي الروهينجا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإمارات تدين «المجازر» المرتكبة بحق مسلمي الروهينجا

أبوظبي - د ب أ
نشر في: الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 12:34 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 12:34 ص
أدانت دولة الإمارات "الجرائم المرتكبة بحق مسلمي (الروهينجا)، واستخدام السلطات في ميانمار القوة والعنف ضد الأقلية المسلمة، وتشريد عشرات الآلاف منهم".

وأكدت دولة الإمارات "استمرارها في مد يد العون/ وتقديم المساعدات الإنسانية للأقلية المسلمة (الروهينجا) في ميانمار، ودعمها الجهود المبذولة للتخفيف عن معاناتهم والتصدي لأوضاعهم الإنسانية".

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، في بيان مساء الثلاثاء "ضرورة تصدي المجتمع الدولي لهذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة والتصدي المبكر لتداعياتها الخطيرة".

ودعت الإمارات "الأمم المتحدة وأجهزتها إلى الاضطلاع بمسؤولياتها وواجباتها في هذا الصدد، والتدخل لإيجاد حل إنساني وسياسي يحمي الروهينجا من أعمال العنف والتشريد والعقاب الجماعي"، معتبرة أن استمرار "مأساة الروهينجا والمعاناة الإنسانية التي يعيشونها أمر غير مقبول على الإطلاق".

يذكر أن الأوضاع تدهورت في ولاية راخين بوتيرة متسارعة، ولقى المئات حتفهم خلال الأيام الأخيرة في الهجمات والهجمات المضادة بين متمردين مشتبه بهم ينتمون لطائفة مسلمي الروهينجا وقوات الأمن في ميانمار، مما دفع الآلاف للفرار إلى بنجلاديش المجاورة وسقوط عشرات القتلى في هذه العملية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك