القضاء الإداري يرفض دعوى وقف انتخابات غرفة شركات السياحة - بوابة الشروق
الجمعة 14 يونيو 2024 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القضاء الإداري يرفض دعوى وقف انتخابات غرفة شركات السياحة

طاهر القطان
نشر في: الأحد 19 مايو 2024 - 6:13 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 6:13 م

القضاء الإداري: إجراء الانتخابات في موعدها الأربعاء المقبل

باسل السيسي يتنازل عن الاستمرار في دعوى وقف انتخابات غرفة شركات السياحة

أصدرت محكمة القضاء الإداري، منذ قليل، قرارًا برفض الدعوى المستعجلة التي أقامها كل من باسل السيسي، ومحمد الجندي عضوي غرفة شركات السياحة بوقف الانتخابات، لا سيما أن قرار وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، بالدعوة للانتخابات قد خالف نص القانون الخاص بالشركات، ووضع تقسيم فئوي يعتمد على حجم الأعمال وليس طبيعة النشاط.

وأحالت المحكمة القضية للمفوضين، مؤكدة إقامة الانتخابات في موعدها يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 من مايو الجاري.

وفى سياق متصل أكد باسل السيسي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة والمرشح لعضوية مجلس الإدارة، تنازله عن الدعوى التي أقامها لوقف الانتخابات، والطعن ببطلان اللائحة المنظمة لها والتي قضت محكمة القضاء الإداري اليوم الأحد، برفض الشق المستعجل بوقف الانتخابات، وإحالة الموضوع إلى المفوضين.

وشدد باسل السيسي، على أن هدفه من إقامة الدعوى كان السعي لإصلاح اللائحة قبل الانتخابات وتعديلها وعرضها على الجمعية العمومية، وحيث إن الدعوى اتخذت مسارا آخر فقد تنازل عن الدعوى تماما وترك الأمر لمجلس الإدارة القادم، أيا كان الفائزين في الانتخابات؛ احتراما لاختيار الجمعية العمومية، ودعما لجميع الفائزين.

وأعرب عن ثقته في قيام المجلس المقبل بالتحرك لإصلاح اللائحة التنفيذية للانتخابات؛ تحقيقا للعدالة وتكافؤ الفرص بين شركات السياحة كافة.

وطالب "السيسي"، كل الزملاء الذين أقاموا دعاوى مماثلة أن يحذو حذوه ويتنازلوا عن دعواهم تاركين الأمر لمجلس الإدارة القادم على أن يتحد الجميع خلف المجلس؛ سعيا لتعديل اللائحة الذي يعد الهدف الأساسي من إقامة الدعاوى.

وكان باسل السيسي، قد أقام دعوى قضائية مستعجلة تطالب بوقف انتخابات غرفة شركات السياحة وبطلان اللائحة التنفيذي المنظمة لتلك الانتخابات، والتي أكد أنها تحدث تفرقة بين الشركات بصورة غير قانونية من حيث التصنيف الذي تضمنته الدعوى للانتخابات.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك