تقرير: ليفربول قد يتخلى عن صلاح مبكرا.. وهذا هو «بديله الاستثنائي» - بوابة الشروق
الجمعة 9 ديسمبر 2022 11:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


تقرير: ليفربول قد يتخلى عن صلاح مبكرا.. وهذا هو «بديله الاستثنائي»

الشروق
نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 12:56 م | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 12:57 م

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن احتمالية قيام ليفربول الإنجليزي بالاستغناء مبكرًا عن محمد صلاح، نجم الفريق قبل نهاية عقده، المُقرر له صيف عام 2025.

وذكر موقع ليفربول دوت كوم المتخصص في أنباء النادي الإنجليزي أنه يجب على الريدز التحضير للتعاقد مع اللاعب الذي سيحل محل محمد صلاح، مع احتمالية رحيله بعد موسمين من الآن.

وأفاد الموقع أن نادي ليفربول يضع جود بيلينجهام، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني على رأس أولوياته التعاقدية في الصيف المقبل، على أن يبحث في الصيف التالي عن بديل صلاح.

وقال: "سيكون لجوليان وارد، المدير الرياضي لليفربول أولويته في ضم جود بيلينجهام الصيف المقبل، لكن في الصيف التالي قد يضطر المدير الرياضي لليفربول إلى العثور على محمد صلاح الجديد".

وأضاف: "جوليان وارد لديه مهمة واضحة قبل مجيء الصيف القادم. في فترة الانتقالات، يتعين على ليفربول معالجة فقر عدد الخيارات في منتصف ملعبه، وسيتولى المدير الرياضي الجديد للنادي حل ذلك الأمر.. وليس سراً أن ليفربول سيحب ضم بيلينجهام. وسيتعين على النادي التعاقد مع لاعب خط وسط واحد على الأقل، إن لم يكن اثنان، في الصيف المقبل".

وأكمل التقرير: "هذا لا يعني أن ليفربول لا ينبغي أن يخطط لما بعد الصيف المقبل فقط. إذا كنت ترغب في البقاء في المنافسة في كرة القدم الحديثة، فعليك ببساطة التخطيط أكثر. لذا، فمن المحتمل أن يكون السؤال الآن عمن سيحل محل محمد صلاح".

وتابع: "مستقبل صلاح في ليفربول سيعود إلى الظهور مُجددًا في عام 2024 مع تبقي مدة قليلة في عقده مرة أخرى. بحلول ذلك الوقت، سيبلغ صلاح 32 عامًا، وقد تنظر إدارة الريدز إلى مستقبله في آنفيلد بشكل مختلف عما فعلوه هذا الصيف"،

وواصل: "من الممكن أن يقرر ليفربول في عام 2024 الانفصال عن نجمه المصري لتجنب خسارته مجانًا، ويمكن أن يكون السؤال عمن سيأتي ليحل محله".

وأشار التقرير إلى أنه من المحتمل أن يكون كفيتشا كفاراتسخيليا، لاعب منتخب جورجيا ونادي نابولي الإيطالي هو بديل محمد صلاح في ليفربول، خصوصًا بعدما وصفه المدرب المخضرم فابيو كابيلو بأن أسلوب لعبه يشبه الفرعون كثيرًا.

وقدم كفاراتسخيليا البالغ من العمر 21 عامًا عرضًا رائعًا أمام ليفربول، في المباراة التي جمعت الأخير أمام نابولي هذا الموسم بدوري أبطال أوروبا، وفاز فيها الأخير برباعية.

وعاد التقرير ليواصل: "الطريقة التي لعب بها كفاراتسخيليا أمام ليفربول ومساعدته في فوز نابولي أظهرت لاعبًا مثاليًا لنظام ليفربول، وقد أظهر حتى الآن في نابولي أنه تمامًا مثل صلاح يمكن أن يكون له تأثير تحويلي على الفريق، إذ دفع الفريق الإيطالي ليصبح واحدًا ضمن النخبة ويتصدر حاليًا مجموعته في دوري أبطال أوروبا والكالتشيو، وسجل ستة أهداف وصنع أربعة أخرين في 11 لقاء فقط، ولم يتلقَ فريقه أي هزيمة على مستوى الأندية والمستوى الدولي في 34 مباراة".

ونوّه: "بهذا الشكل، سيكون كفاراتسخيليا وريثًا استثنائيًا لعرش صلاح في آنفيلد، وبالنظر إلى قدرته على اللعب على كلا الجانبين واستخدام القدمين، سيكون بالتأكيد قادرًا على اللعب على الجناح الأيمن لليفربول، بالرغم من أنه يلعب في الجهة اليسرى مع نابولي".

وأتم الموقع تقريره: "القيمة التسويقية لكفاراتسيخيليا هي 31 مليون جنيه استرليني حاليًا، لكن هذه القيمة ستستمر في الارتفاع بالتأكيد، ومن المحتمل في الموسم بعد المقبل، يكون نابولي أكثر انفتاحًا على بيع اللاعب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك