محافظ كفرالشيخ يضع حجر الأساس لأكبر مشروع صرف صحي بمدينة بيلا - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفرالشيخ يضع حجر الأساس لأكبر مشروع صرف صحي بمدينة بيلا

محمد نصار:
نشر في: الخميس 6 ديسمبر 2018 - 3:10 م | آخر تحديث: الخميس 6 ديسمبر 2018 - 3:10 م

وضع الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ، اليوم، حجر الأساس لأكبر مشروع لمعالجة الصرف الصحي بمدينة بيلا على مساحة 10 أفدنة، 12 قيراطا، بتل الشجرة بقرية حازق، بتكلفة تتجاوز 500 مليون جنيه، والذى تنفذه الهيئة العربية للتصنيع- مصنع الطائرات.

جاء ذلك بحضور اللواء شعبان مبروك رئيس مركز ومدينة بيلا، واللواء أيمن عبدالله، والدكتور عبدالعزيز حمودة، أعضاء مجلس النواب، والمهندس إبراهيم متولي رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال المحافظ إنه تم وضع حجر الأساس لمحطة معالجة الصرف الصحي بتل الشجرة، لتوصيل خدمة الصرف الصحى لقرية حازق وتوابعها، والبالغ عددها 10 قرى، بقدرة 8000 م3 يومياً، قابلة للتوسعات حتى 16 ألف متر مكعب يومياً، شاملة روافع صرف القرى، والبالغة 11 رافعا، وخطوط الطرد بطول 20 كم والشبكات.

وأشار طه إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 7 روافع، و32 كم من شبكات الانحدار، من إجمالي 60 كم، ليستفيد من المشروع 80 ألف نسمة، مقدماً الشكر للواء أيمن عبدالله عضو مجلس النواب، على دوره في تنفيذ هذا المشروع، كما قدم الشكر للواء شعبان مبروك رئيس مركز ومدينة بيلا، والمهندس إبراهيم متولي رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ، والشركة المنفذة والقيادات التنفيذية ببيلا، على جهودهم المتميزة في إقامة المشروعات وتحقيق الخدمات للمواطنين.

وأكد أن مشروعات الصرف الصحي من أهم المشروعات الخدمية والبنية الأساسية التى تقوم بتنفيذها الدولة على أرض محافظة كفرالشيخ، لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الضرورية لهذه الخدمة، حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين، قائلاً: "نعمل لخدمة أهالينا بكفرالشيخ".

وأعرب أهالي قرى حازق ببيلا عن فرحتهم وسعادتهم بإنشاء هذا المشروع الخدمي، وتنفيذ حلمهم بإدخال خدمة الصرف الصحي لمنازلهم للحفاظ على المجاري المائية والبيئة والصحة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك