الخميس 17 يناير 2019 10:28 م القاهرة القاهرة 13.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في صفقة انضمام حسين الشحات للأهلي؟

7 نصائح للمواظبة على الرياضة في فصل الشتاء.. اشترك في تحدي

بسنت الشرقاوي
نشر فى : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 10:34 ص | آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 10:34 ص

كثير من الناس لا يستطيعون ممارسة الرياضة في فصل الشتاء؛ إما بسبب البرودة الشديدة أو لارتداء الملابس الثقيلة التي تعيق ممارسة الحركات الرياضية بسهولة.

وتقدم «الشروق» 7 نصائح للتمكن من ممارسة الرياضة بشكل مستمر في الشتاء، بحسب ما نشرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية:

1- اشترك في تحدي رياضي:

الاشتراك في أي تحدي حركي مثل ماراثون الجري، يخلق هدفا يدفع إلى ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

2- مارس الرياضة بالمشاركة الاجتماعية:

بعض الناس يفضلون ممارسة الرياضة بمفردهم، ولكن من المفيد الاشتراك مع فريق رياضي أو مجموعة محلية، فهي تعتبر طريقة رائعة لمقابلة أشخاص جدد؛ ما يؤدي لتجديد النشاط الرياضي.

3- احفظ لجسمك الدفء اللازم:

لا يوجد شيء أسوء من الطقس السيء، والملابس غير الكافية في الشتاء البارد جدا، لذا يجب أن تحظى بالدفء عند ممارسة الرياضة بارتداء القفازات وقبعات الرأس، خاصة عند الذهاب لمكان ما للتدريب أو عند ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، حيث يساعد في توليد حرارة تبعث على الحركة.

4- التنوع في التمارين الرياضية:

دائما ما يكون التنوع هو مفتاح الاستمتاع بالتمرين، حيث إن إجراء نفس النوع من التدريب يمكن أن يكون مثبطًا للهمم، وهو ما أثبتته دراسة صغيرة من جامعة فلوريدا على 114 رجلا وامرأة، كرروا نفس التدريبات لمدة 3 مرات أسبوعيا، وكانوا أكثر عرضة للانسحاب ممن مارسوا أنواع مختلفة من التمرينات.

5- مارس التمارين في المنزل:

يمكنك ممارسة الرياضة في المنزل دون الذهاب إليها في الأجواء الباردة في الخارج، وذلك عن طريق مشاهدة البرامج التعليمية المجانية عبر الإنترنت أو أشرطة الفيديو أو بعض الخدمات القائمة على الاشتراكات؛ كالبرامج التي يستخدمها بعض راكبي الدراجات المحترفين كجزء من برامج التدريب الخاصة بهم، كما يوصي الرياضيون بممارسة التدريب المنزلي لاستكمال التدريب في الهواء الطلق.

6- قياس مستوى النشاط الرياضي:

هناك العديد من التطبيقات والأدوات التي يمكنها المساعدة في تتبع الأنشطة الرياضية، وهي ليست تقنية ثقيلة الاستخدام، فهي تستخدم لتدوين ملاحظة أو وضع نقطة على تقويم أو مخطط زمني يمثل مقدار النشاط المبذول خلال ممارسة الرياضة، وعلى سبيل المثال، يشجع خبراء الصحة في إنجلترا الأشخاص على زيادة المشي، بدلا من التركيز فقط على تحديد المسافة، حيث يوصي الرياضيون في إنجلترا بالمشي مدة 10 دقائق يوميا دون الارتباط بمسافة معينة.

7- خد راحة من التمرينات المكثفة:

لابد من أخذ قسط من الراحة يدفعك لممارسة الرياضة بشكل أكبر، خاصة إذا كنت تمارس تمارين مكثفة، فقد يعاني الرياضيون المحرومون من النوم من تغيرات طفيفة في مستويات الهرمون، مما يؤدي إلى انخفاض في هرمون النمو البشري الذي ينشط خلال إعادة إصلاح أنسجة الجسم، ويمكن تناول مشروبًا ساخنًا أو حمامًا دافئًا لتهدئة بردودة الجسد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك