جامعة الأزهر: الانتهاء من التصحيح الإلكتروني لأول مرة في كلية الدراسات الإسلامية بأسوان - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الأزهر: الانتهاء من التصحيح الإلكتروني لأول مرة في كلية الدراسات الإسلامية بأسوان

أ ش أ
نشر في: الخميس 7 فبراير 2019 - 5:16 م | آخر تحديث: الخميس 7 فبراير 2019 - 5:16 م

قال الدكتور أحمد خليل عبد العال عميد كلية الدراسات الإسلامية بنين بجامعة الأزهر فرع أسوان، إن الكلية أنهت أعمال التصحيح الإليكتروني، الذي يطبق لأول مرة بجامعة الأزهر، في إطار خطوات الجامعة للنهوض بالعملية التعليمية والتحول إلى "الجامعة الذكية".

وأضاف عبدالعال -في بيان اليوم الخميس - أن الكلية حققت الهدف المرجو من هذا النظام، من حيث دقة وسرعة التصحيح واستخراج النتائج بما يحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكد أن نجاح هذه التجربة الرائدة في كلية الدراسات الإسلامية بأسوان يرجع إلى وعي الكلية متمثلة في أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين، بأهمية هذه التجربة.. لافتا إلى أنه تم عقد محاضرات توعوية، وورش عمل لتعريف وتدريب الطلاب على نظام ورقة الإجابة "البابل شيت"، وكيفية التعامل معها.

وأشار إلى أن الكلية في ضوء رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وتوجيهات قيادة الجامعة برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، حريصة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة وتعظيم الاستفادة منها بما يخدم العملية التعليمية.

يذكر أن الجامعة طبقت التصحيح الإلكتروني في بعض المواد بخمس كليات بالجامعة هي هندسة بنات بالقاهرة، علوم بنين بالقاهرة، الدراسات الإنسانية بنات بالقاهرة، أصول الدين بالمنوفية، والتجارة بنات بتفهنا الأشراف، وتتميز كلية الدراسات الإسلامية بأسوان تميزت عن غيرها بتطبيق نظام التصحيح الإلكتروني على 10 مقررات على مستوى الفرق والشعب المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك