لهذه الأسباب يرتدى الناجحون نفس الملابس يوميا - بوابة الشروق
الجمعة 21 فبراير 2020 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


لهذه الأسباب يرتدى الناجحون نفس الملابس يوميا

مارك زوكربيرج دائما ما يكرر ملابسه<br/>
مارك زوكربيرج دائما ما يكرر ملابسه
منار محمد:
نشر فى : الجمعة 7 فبراير 2020 - 6:02 م | آخر تحديث : الجمعة 7 فبراير 2020 - 6:10 م

فى العديد من المجتمعات يتعرض الشخص الذى يرتدى نفس الملابس يوميا إلى النقد، ويعتبره الكثيرون أنه غير قادر على شراء ملابس جديدة، إلا أن بعض المشاهير تمسكوا بهذه العادة ورفضوا «سخافات» المجتمع، مثل مارك زوكربيرج مؤسس موقع «فيس بوك» الذى شوهد مرات عديدة بالملابس ذاتها ورجل الأعمال البريطانى سايمون كاول الذى يحرص على ارتداء نوعين فقط من الملابس، فلماذا يفعل هؤلاء ذلك؟

وفقا لموقع Becoming Minimalist الأمريكى، فإن هناك 8 أسباب تجعل بعض الشخصيات الناجحة ترتدى نفس الملابس يوميا، وهى:

1ــ قرارات أقل
اختيار ملابس يوميا يحتاج إلى قرار وحسن اختيار وتنسيق ألوان وشراء الكثير من الملابس بكل الأنواع والألوان، وحينما يخصص الشخص ملابس معينة يوميا فإنه لا يضطر إلى محاولة اتخاذ قرار والبعد عن التشتيت.

2ــ وقت أقل
اختيار الملابس وتناسقها يحتاج إلى وقت طويل قبل مغادرة المنزل حتى يصل الشخص فى ميعاده المحدد وحينما يتم اختيار طقم واحد يوميا أو ملابس محددة فإن الشخص لا يحتاج إلى وقت طويل خلال استعداده للخروج.
3ــ عدم لوم النفس
ليست كل الملابس التى يتم اختيارها يوميا جيدة، فأحيانا يلوم الإنسان نفسه لأن ملابسه غير منسقة أحيانا أو غير مناسبة للمكان الذى يذهب إليه ولكن لعدم وجود وقت اضطر لارتدائها، ومع اختيار ملابس واحدة فإن اللوم سيختفى أو سيحدث نادرا.

4ــ الاحتفاظ بالطاقة
حينما يستيقظ الإنسان صباحا ليبحث عن ملابس مناسبة فإنه يهدر نسبة كبيرة من طاقته اليومية ولكن مع وجود ملابس محددة فإنه يحتفظ بكل هذه الطاقة للعمل، وبذلك يزيد إنتاجه.
والخزانة المليئة بالملابس تحتاج إلى التنسيق اليومى الذى يستهلك طاقة وفى حالة عدم تنسيق الملابس فإن الإنسان سيأخذ وقتا أطول فى البحث عن ملابسه اليومية.

5ــ التوفير
فى كثير من الأحيان ينفق العديد أموالا ضخمة على الأحذية والملابس حتى تمتلئ خزانة ملابسهم وفى النهاية يرتدون بعضها فقط ويظل الباقى محفوظا وهذا إهدار للأموال، أما ارتداء ملابس محددة فيضمن التوفير ويمكن من خلال ذلك استثمار الأموال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك