«الأعلى للتخطيط العمراني» يوافق على إجراءات لسرعة استكمال تطوير مثلث ماسبيرو - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للتخطيط العمراني» يوافق على إجراءات لسرعة استكمال تطوير مثلث ماسبيرو

رانيا ربيع:
نشر في: الخميس 7 مارس 2019 - 12:04 م | آخر تحديث: الخميس 7 مارس 2019 - 1:32 م

وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال ترأسه اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، اليوم، على عدد من الإجراءات والخطوات التي ستسهم في سرعة استكمال تنفيذ مخطط تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، وناقش ما تم تنفيذه لتعويض المواطنين الشاغلين للوحدات السكنية على النحو الذي اقترحته اللجنة التيسيرية للمشروع وأقرها المجلس الأعلى للتخطيط، ووفق الرغبات للشاغلين والتي تمثلت في التعويض النقدي أو السكن البديل في مشروع الأسمرات أو وحدات سكنية في نفس المنطقة عند انتهاء عملية تطويرها، بالإضافة إلى بدل نقدي للنقل.

وحضر اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، اليوم، وزراء وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتنمية المحلية والزراعة، والثقافة، والصناعة والتجارة، والإسكان، ومحافظ القاهرة، وعدد من ممثلي الجهات المعنية.

وأشار مدبولي إلى أنه تم الانتهاء من التعويض النقدي لشاغلي الوحدات غير السكنية (نشاط تجاري) بالمنطقة حسب مساحة كل وحدة تجارية، بالإضافة إلى دعم اقتصادي لكل وحدة.

وفيما يخص التعامل مع شاغلي الوحدات غير السكنية (نشاط تجاري) الواقعة على كورنيش النيل، تم الموافقة خلال الاجتماع على تحديد مبلغ التعويض لهم، بالإضافة إلى دعم اقتصادي لكل وحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك