فيديو.. تحيا مصر: برنامج «مستورة» يقدم قروضا في شكل أدوات إنتاج وليس مبلغا نقديا - بوابة الشروق
السبت 10 أبريل 2021 4:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

فيديو.. تحيا مصر: برنامج «مستورة» يقدم قروضا في شكل أدوات إنتاج وليس مبلغا نقديا

محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا نصر
محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا نصر
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 7 مارس 2021 - 8:00 م | آخر تحديث: الأحد 7 مارس 2021 - 8:00 م

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا نصر، إن برنامج «مستورة» متاح لأي سيدة مصرية تتقدم من سن 21 إلى 60 عامًا، مؤكدًا أن الأولوية للمرأة المعيلة.

وأضاف مختار، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد، أن هذه الفئة تستطيع الحصول على قروض من بنك ناصر في شكل أدوات إنتاج وليست مبالغ نقدية، بتكلفة من أربعة إلى 20 ألف جنيه.

وأوضح أنه تم بدء البرنامج بتمويل 250 مليون جنيه، إلى أن وصل لـ330 مليون حاليًا، من خلال تسديد السيدات التي تستفيد من البرنامج ليعاد الإقراض مرة أخرى، مضيفًا أنه تم التفكير في تجهيز الفتيات المقبلات على الزواج لاستكمال فكرة «مستورة» ورفع العبء من على عاتق الأسرة، وكذا تدعيم الموجودات في دور رعاية الفتيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، للعمل من خلال مبادرة «سكان الفرحة»، والتي تستفيد منها 500 فتاة.

ولفت إلى أنه يتم تسليم كل فتاة ضمن مبادرة «سكان الفرحة» سبعة أجهزة كهربائية إضافة إلى أدوات العناية الشخصية وأدوات المطبخ، موضحًا أنه يتم عمل بيان حالة للمتقدمين، كي يستحق المواطن خدمة صندوق تحيا مصر.

وذكر المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن الصندوق يعمل مع برنامج «مودة» للتنسيق قبل تسليم الأجهزة للفتيات كي يتم تأهيلهن للزواج وفكرة الإنجاب، للحد من مشكلة الطلاق.

ونجح صندوق تحيا مصر في توفير نحو 19868 مشروعًا متناهي الصغر بمختلف محافظات الجمهورية بتمويل بلغ 330 مليونا و850 ألف جنيه حتى الآن، حيث يوفّر برنامج «مستورة» تمويلاً تتراوح قيمته ما بين 4 آلاف و20 ألف جنيه، لمساعدة كل امرأة قادرة على العمل، لامتلاك مشروع صغير ومتناهي الصغر، ويسلم هذا التمويل في صورة معدات أو وسائل إنتاج وليس كمبالغ مالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك