فيديو.. وزير الاتصالات: مجمع الوثائق المؤمنة خطوة هامة على طريق مصر الرقمية - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أبريل 2021 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

فيديو.. وزير الاتصالات: مجمع الوثائق المؤمنة خطوة هامة على طريق مصر الرقمية

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أمل محمود
نشر في: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 8:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 8:30 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مجمع الوثائق المؤمنة يعد خطوة هامة جدًا على طريق مصر الرقمية، مشيرًا إلى ضرورة تأمين الوثائق في ظل وجود الوسائل التكنولوجية الحديثة التي يمكنها العبث بالمستندات وإنتاج أخرى تحاكي الحقيقية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الأربعاء، أن جميع المستندات ذات الأهمية كشهدات التخرج وإتمام الخدمة العسكرية وغيرها ستنتج من مركز الإصدارات المؤمنة الذي تم إنشائه بأحدث ما تم التوصل إليه من تكنولوجيا، لافتًا إلى تعامل كل وزارات وهيئات الدولة مع هذا المركز.
وأوضح أن مجمع الإصدرات المؤمنة الذكية يعمل تنظيم وحوكمة كل تعاملات الدولة، مضيفًا أن القائمين على المركز بصدد وضع خطط تنفيذية للبدء في إصدار الوثائق قريبًا.
وأشار إلى مواكبة الدولة للتطور التكنولوجي الذي يسهل عليه إنتاج الأوراق والوثائق بطريقة غير قانونية، موضحًا أن مسألة تأمين بيانات المواطنين هي الشغل الشاعل للدولة من خلال ربط قواعد بيانات الحكومة بالكامل والتي يصل عددها إلى 100 قاعدة بيانات.
وذكر أن أحد أهداف الرقمنة هي حوكمة دورة العمل الحكومية ومعاملات المواطنين مع الحكومة ومع بضهم البعض، لاستعادة ثقة المجتمع من جديد بالوثائق الحكومية، يطمئن المواطن في تعامله مع الآخرين ومع الدولة.
ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مُجمع الإصدارات المؤمنة والذكية المُقام على طريق القاهرة – السخنة، والمتخصص في تصنيع وإصدار كافة الوثائق والمحررات المؤمنة والذكية طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.
ويعد المجمع صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك