بالصور.. وزير النقل: إعادة تحسين وصيانة 185 محطة سكة حديد على مستوى الجمهورية - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وزير النقل: إعادة تحسين وصيانة 185 محطة سكة حديد على مستوى الجمهورية

وزير النقل: إعادة تحسين وصيانة 185 محطة سكة حديد على مستوى الجمهورية
وزير النقل: إعادة تحسين وصيانة 185 محطة سكة حديد على مستوى الجمهورية
ميساء فهمي
نشر في: الأحد 7 أغسطس 2016 - 12:30 م | آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2016 - 12:30 م
أعلن جلال السعيد، وزير النقل، إعادة تحسين وصيانة عدد 185 محطة سكة حديد على مستوى الجمهورية، تنفيذًا لخطة تطوير منظومة السكك الحديدية بناءً على إجراء دراسة شاملة لكل عناصر المنظومة، وتحديد الاحتياجات المطلوبة للنهوض بهذا المرفق الحيوي.

وقال السعيد، في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أثناء زيارته لمحطة سكة حديد طنطا، إن خطة التطوير تشتمل إصلاح وتطوير وتحديث كل عناصر المنظومة (قطارات ومحطات وإشارات ومزلقانات)، بالإضافة إلى التدريب المستمر للعنصر البشري باعتباره أحد أهم عناصر نجاح المنظومة.
  

وأضاف وزير النقل، أن خطة تحسين وصيانة محطات السكك الحديدية تتم بالتعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر ووزارة الإنتاج الحربي وشركات الطرق التابعة للوزارة، مشددًا على ضرورة تقديم خدمة مميزة للركاب وانتظام جداول التشغيل ونظافة القطارات والمحطات، حيث أبقى بعدد من ركاب محطة سكك حديد طنطا واستمع إلى مقترحاتهم، موجهًا قيادات هيئة السكك الحديدية بتحقيق كافة مطالب المواطنين، لا سيما التي تخص زيادة عدد القطارات.

واستقل وزير النقل أحد القطارات المتجهة من القاهرة إلى طنطا، حيث اطمئن على الخدمة المقدمة للركاب ونظافة القطار، والتقى بعدد من الركاب واستمع إلى مقترحاتهم.
  

كما تفقد الوزير يرافقه محافظ الغربية، اللواء أحمد ضيف صقر، محطة سكة حديد طنطا لمتابعة أعمال التحسين ورفع كفاءة المحطة و انتظام العمل بها، وكذلك أرصفة المحطة وشبابيك التذاكر، واطمئن على سهولة حجز تذاكر القطارات، وشدد على العاملين بشبابيك التذاكر بضرورة حسن المعاملة مع الركاب.

وتفقد السعيد أعمال التحسين والصيانة بالمحطة التي تضم تجديد سقف مظلة رصيف المنصورة، وتجديد دورات المياه للجمهور وللمبنى الإداري، مشددًا على سرعة الانتهاء من أعمال التحسين والصيانة في أقرب وقت.
  
  


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك