بالصور.. البرلمان يوافق على تحديد رئيس الجمهورية موعد فض دور الانعقاد الحالي - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 12:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

بالصور.. البرلمان يوافق على تحديد رئيس الجمهورية موعد فض دور الانعقاد الحالي

البرلمان يوافق على تحديد رئيس الجمهورية موعد فض دور الانعقاد الحالي - تصوير: لبنى طارق
البرلمان يوافق على تحديد رئيس الجمهورية موعد فض دور الانعقاد الحالي - تصوير: لبنى طارق
صفاء عصام الدين
نشر في: الأحد 7 أغسطس 2016 - 4:48 م | آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2016 - 4:48 م
- تفويض مكتب المجلس فى تحديد موعد لمناقشة استجوابين لرئيس الحكومة و3 وزراء

وافق مجلس النواب، فى جلسته العامة الأحد، على تحديد رئيس الجمهورية، موعدا لفض دور الانعقاد الحالى للمجلس، بعد طلب رئيس البرلمان د. على عبدالعال، التصويت على أن يكون فض دور الانعقاد في الموعد الذى يحدده الرئيس.

كما وافق المجلس، في الجلسة ذاتها، على تفويض مكتب المجلس فى تحديد موعد لمناقشة استجوابين موجهين إلى رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، مع مراعاة ألا تخرج المواعيد عن الإطار الذى حدده الدستور واللائحة.

كان الاستجواب الأول قدمه النائب مصطفى بكري، إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، بشأن «عشوائية القرارات وسوء الإدارة وإهدار المال العام فى الوزارة»، فيما قدمت النائبة نادية هنرى الاستجواب الثاني موجها إلى رئيس الوزراء، ووزير الزراعة، ووزير الصحة، في شأن إصدار وزير الزراعة، القرار رقم 1117 لسنة 2016 بالتعامل مع مرض الأرجوت برسائل القمح الواردة من الخارج، بالمخالفة للمادتين رقمي 86 و88 من قانون الزراعة، رقم 53 لسنة 1963، دون الرجوع للمتخصصين بمعهد أمراض النبات بمركز البحوث الزراعية، ما يهدد الثروة الزراعية، ويعرض صحة المصريين للإصابة بأمراض خطيرة.

ووافق المجلس، كذلك على تفويض مكتب المجلس فى تحديد موعد لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من العضو عاطف مخاليف و20 عضوا عن «سياسة الحكومة بشأن الحفاظ على البيئة من التلوث، خاصة بعد إنشاء مصنع البتروكيماويات للتكسير الهيدروجينى للمازوت فى منطقة مسطرد، ما تسبب فى تلوث الهواء والماء والتربة».

فيما تأجل انعقاد الجلسة العامة للمجلس، اليوم، لمدة نصف ساعة، بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى اللازم لبدئها.
 
 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك