السياحة والطيران تحظران نقل أصحاب التأشيرات السياحية بين المحافظات - بوابة الشروق
الخميس 1 أكتوبر 2020 10:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


السياحة والطيران تحظران نقل أصحاب التأشيرات السياحية بين المحافظات

طاهر القطان:
نشر في: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 1:08 م | آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 1:08 م

مستثمرون: العودة التدريجية للحركة السياحية الوافدة من الخارج تسير بشكل تصاعدى

 

حذر الاتحاد المصرى للغرف السياحية وشركة مصر للطيران، الشركات والمنشآت السياحية والفندقية من مخالفة الضوابط الاحترازية التى أقرها مجلس الوزراء بشأن حظرالتنقل لكل من يحمل تأشيرة سياحية من أى من المحافظات الـ3 (جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومرسى مطروح)، المسموح لها باستقبال السياحة الخارجية إلى باقى المحافظات المصرية سواء برا أو بحرا أو جوا.

وقال أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إنه طبقا لما جاء بالضوابط الخاصة بإستئناف الحركة السياحية الوافدة إلى المحافظات السياحية، فإنه يحظر تماما تنقل كل من يحمل تأشيرة سياحية من أى من المحافظات الـ3 إلى باقى المحافظات المصرية، وكذلك القدوم من أى محافظة أخرى إلى محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح سواء كان برا أو بحرا أو جوا وذلك حتى إشعار أخر.

وأضاف الوصيف أن أي شركة أو منشآة سياحية أو فندقية، تخالف الضوابط الاحترازية التى أعلنتها وزارة السياحة والأثاربالتنسيق مع وزارتى الطيران المدنى والصحة والاتحاد المصرى للغرف السياحية والتى أقرها مجلس الوزراء، فإنه سيتم توقيع جزاءات عليها وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

ومن جهتها أعلنت شركة مصر للطيران، أنه لا يسمح بقبول أو إصدار تذاكر سفر داخلية للأجانب حاملى تأشيرات الدخول السياحية من القاهرة إلى أى نقطة من محافظات (البحرالأحمر، وجنوب سيناء، ومطروح) والعكس، ويستثنى من ذلك حاملى الإقامات فى جمهورية مصر العربية.

ومن جهته قال الدكتورعاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، إن العودة التدريجية للحركة السياحية الوافدة من الخارج، تسير بشكل تصاعدى، إلا أن الانتعاشة الحقيقية لن تكون الإخلال الربع الأخير من العام الحالى وذلك بعد عودة السياح الألمان والإيطاليين والأمريكان إضافة إلى السياح العرب، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التدفقات السياحية خاصة إلى شرم الشيخ والغردقة.

وأشار عبداللطيف إلى أن وزارة السياحة والأثار تدرس حاليا بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان إمكانية زيادة نسب استقبال النزلاء بالفنادق خلال الفترة المقبلة إلى 75% من السعة الاستيعابية القصوى للفندق مع وضع العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تحول دون إصابة أى من النزلاء والعاملين بفيروس كورونا أو انتقاله من شخص لأخر.

وقال علاء عاقل عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن نسب الحجوزات بفنادق العين السخنة ومطروح والإسكندرية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، وصلت خلال إجازات عيد الأضحى المبارك إلى 100% من النسبة المسموح بها للفنادق باستقبال النزلاء حاليا والمحددة بـ 50% من الطاقة الاستيعابية للفندق.

وأضاف أن نسب الحجوزات ارتفعت أيضا بالغردقة لتصل إلى نحو 80% فيما لم تتجاوز حاجز الـ 60% بشرم الشيخ، مشيرا إلى أن العديد من الفنادق طرحت عروض سعرية لجذب الزائرين خلال تلك الفترة، متابعا "أسعار الغرفة الفندقية ببعض فنادق مدن البحر الأحمر وجنوب سيناء تبدأ من 800 جنيه وحتى 3 آلاف جنيه خلال تلك الفترة".

وأوضح عاقل أن 100% من النزلاء المتواجدين بفنادق العين السخنة والساحل الشمالى مواطنين مصريين، فيما تصل نسبة النزلاء المصريين إلى نحو 70% بفنادق الغردقة وشرم الشيخ والباقى من السياح الأجانب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك