تطوير محيط المتحف المصري الكبير وهضبة الأهرام بتكلفة 25 مليون جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 12:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

تطوير محيط المتحف المصري الكبير وهضبة الأهرام بتكلفة 25 مليون جنيه

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير
محمد عبد الناصر
نشر في: الخميس 7 أكتوبر 2021 - 3:42 م | آخر تحديث: الخميس 7 أكتوبر 2021 - 3:42 م

واصلت محافظة الجيزة، تنفيذ مخططاتها لتطوير المناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير ومنطقة هضبة الأهرامات، في ضوء ما تنفذه الدولة من أعمال تطوير بكل القطاعات في إطار توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والتي تحظى بمتابعة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

أشار محافظ الجيزة، إلى تحسين الرؤية البصرية وإزالة المعوقات المرورية وإضفاء اللمسات الجمالية على محور المريوطية، وهو الذي يشهد ترددا من قبل الأفواج السياحية وتحيطه المناطق الأثرية، مضيفا أن محافظة الجيزة تنفذ أعمال تطوير لطريق التجنيد وهو الطريق المجاور للمتحف المصري الكبير.

وقال في بيان له، اليوم الخميس، إن التكلفة تصل إلى 25 مليون جنيه، وبطول حوالي 2.5 كيلومتر، ذاكرا أن أعمال التطوير تشمل رصف طبقة الطريق ودعمه بأعمدة الإنارة وبالوعات صرف الأمطار وأرصفة للمشاة، ومساحات خضراء لإضفاء اللمسة الجمالية.

ولفت إلى استكمال أعمال تطوير طريق المنصورية، بدءا من منطقة كفر غطاطي وبطول 4 كيلومترات، وهو من الطرق المؤدية للمنطقة الأثرية بالأهرامات، والتي تحظى باهتمام كبير من قبل الأفواج السياحية.

وأكد عدم توقف مجهودات التطوير في المحافظة عند هذا الحد بل جاري تنفيذ أعمال تطوير شاملة لطريق سقارة السياحي وهو المحور الذي يعاني على مدار سنوات من وجود تعديات ومخالفات وإعاقة للحركة المرورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك