السياحة تنظم زيارات للمشاركين في مؤتمر عن التغيرات المناخية وملتقى شباب شمال إفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 2 ديسمبر 2022 4:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

السياحة تنظم زيارات للمشاركين في مؤتمر عن التغيرات المناخية وملتقى شباب شمال إفريقيا

أ ش أ
نشر في: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 11:17 م | آخر تحديث: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 11:17 م

نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، زيارة إلى متحف شرم الشيخ، للمشاركين في مؤتمر "الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر التغيرات المناخية"؛ للتعرف على المتحف وما يحويه من كنوز أثرية، وذلك على هامش مشاركتهم في المؤتمر، والذي تنظمه المؤسسة المصرية العربية للاستثمار والابتكار والتنمية الصناعية "EAFID" بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزارات السياحة والآثار، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتضامن الاجتماعي، ومحافظة جنوب سيناء، والمركز القومي للبحوث.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستفادة من الفعاليات والأحداث التي تقام بمصر للترويج للمقصد السياحي المصري، وإبراز ما يتمتع به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة.

وأوضحت مدير عام التوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مها جلال عيد، أن المشاركين قاموا خلال الزيارة بجولة بالمتحف تعرفوا خلالها على القطع الأثرية المعروضة بالمتحف، كما أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة وعن إعجابهم بهذه القطع التي تعرفوا من خلالها على بعض ملامح الحضارة المصرية العريقة.

وأضافت أن الهيئة شاركت أيضا في فعاليات هذا المؤتمر بجناح تم تزويده بالمواد الدعائية عن المقصد السياحي المصري ومنتجاته وأنماط السياحية المختلفة، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية لتقديمها للمشاركين في المؤتمر، لافتة إلى أن الجناح شهد إقبالاً كبيراً من المشاركين في المؤتمر.

كما شارك مكتب الهيئة بشرم الشيخ على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر في تكريم الأطفال المبدعين المشاركين في المؤتمر، حيث شاركوا بأبحاث عن ظاهرة التغير المناخي، وذلك لتشجيعهم على الاستمرارية في التميز والبحث العلمي.

وفي سياق متصل، استقبلت منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير المشاركين في ملتقى "شباب شمال إفريقيا"، الذي نظمته الهيئة القومية للاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء التابعة لوزارة التعليم العالي، بالتعاون مع المركز الجهوي للاستشعار عن بُعد للطلبة المتفوقين في السنوات النهائية للمرحلة العمرية بين17 و19 سنة للدول الأعضاء السودان وليبيا وموريتانيا بالإضافة لمصر.

وأشارت مدير عام التوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أن المشاركين في هذه الزيارة خلال جولتهم بمنطقة أهرامات الجيزة استمعوا لشرحِ وافِ عن تاريخ عصر بناة الأهرامات وطريقة بناء الهرم الأكبر العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم، كما قاموا بزيارة منطقتي البانوراما وتمثال أبو الهول، وقاموا بجولة بالمتحف المصري بالتحرير تعرفوا خلالها عن العديد من القطع الأثرية الموجودة بقاعاته المختلفة.

وأضافت أن عددا من ممثلي المكاتب الداخلية للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي قد رافقوا المشاركين خلال الزيارة، كما قاموا بتقديم المواد الدعائية عن المقصد السياحي المصري والهدايا التذكارية للمشاركين في الزيارة.

من جانبهم، أعرب المشاركين في الزيارة عن سعادتهم بهذه الزيارة التي ساهمت في تعريفهم بالكثير عن الحضارة المصرية العريقة، كما حرصوا على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية.

جدير بالذكر أن الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي قامت برعاية عدد من الأحداث والفعاليات خلال الأيام القليلة الماضية، وإلقاء الضوء من خلالها على المنتجات والأنماط والمقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، ومن بين هذه الفعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الـ 26، والذي نظمته محافظة الشرقية ممثلة في الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية، بقرية الفروسية بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية.

كما رعت الوزارة مهرجان "هي الفنون"، والذي أُقيم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما تم تخصيص جناح بالمهرجان للوزارة، وتم تزويده بالمواد الدعائية عن الأماكن السياحية المصرية والمقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية لتوزيعها على ضيوف المهرجان، بالإضافة إلى قيام الوزارة برعاية كرنفال مصر الدولي للفنون بمدينة الغردقة، بمشاركة 42 فنانا يمثلون 15 دولة أجنبية، بالإضافة إلى نخبة من الفنانين المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك