قمة المناخ.. الرئيس السيسي يدعو قادة العالم لمواصلة العمل الجاد وتنفيذ تعهدات والتزامات المناخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قمة المناخ.. الرئيس السيسي يدعو قادة العالم لمواصلة العمل الجاد وتنفيذ تعهدات والتزامات المناخ

هديل هلال
نشر في: الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 6:00 م | آخر تحديث: الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 6:00 م

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشكر إلى رؤساء الدول والحكومات والوزراء المشاركين ضمن فعاليات قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، على الحوار الثري والنقاش البناء.

وأضاف في كلمة خلال فعاليات قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، على هامش قمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، مساء الاثنين، أن «الحوار الثري والنقاش البناء يؤكد ما صرح به في كلمته الافتتاحية اليوم، الخاص بجهود مواجهة تغير المناخ على كل المستويات».

وتابع: «أثار اهتمامي ما تناوله نقاشنا، والجهود الوطنية لدولنا، وما استطاعت المبادرة تحقيقه خلال العام الماضي منذ إطلاقها، فالمنطقة العربية أصبحت تخطو خطوات ثابتة على الطريق الصحيح نحو المستقبل».

ودعا إلى استمرار العمل المشترك بين دول الشرق الأوسط، على المشروعات ذات الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية، ومشروعات الإنذار المبكر ونقل التكنولوجيا الجديدة، وفي مجالات الاستخدامات المستدامة للموارد المائية والزراعية.

وناشد الحضور التعرف على المبادرات التي تطلقها مصر على مدار الأيام المقبلة، ومعرفة كيفية الاستفادة منها، مختتمًا: «أشكركم وأدعوكم لمواصلة العمل الجاد لتنفيذ تعهدات والتزامات المناخ، وأتمنى لكم مشاركة مثمرة في قمة المناخ، والاستمتاع بمدينة شرم الشيخ أثناء حلولكم عليها ضيوفًا كرامًا».

وتسلمت مصر رئاسة القمة أمس من المملكة المتحدة، فيما تستمر الفعاليات حتى 18 نوفمبر الجاري.

واليوم الاثنين، عُقدت الجلسة الافتتاحية للقمة على المستوى الرئاسي، وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة حدد فيها خلالها ملامح خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم وللإنسانية، خاصة ما يتعلق بسبل وآليات تنفيذ الشعارات والتعهدات السابقة إلى حلول والتزامات حقيقية واقعية وملموسة لخفض نسبة الانبعاثات الحرارية.

وتمتد الجلسة العامة للقمة على مدار يومي 7 و8 نوفمبر، حيث ستشهد بيانات لعدد من القادة والزعماء المشاركين في الاجتماعات.

كما ستعقد على مدار اليومين 6 موائد مستديرة، وسيشارك الرئيس السيسي في عدد منها بمشاركة حوالي 40 من رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك