كيف تحمي بطارية سيارتك من التلف خلال فصل الشتاء؟ - بوابة الشروق
الخميس 23 يناير 2020 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

كيف تحمي بطارية سيارتك من التلف خلال فصل الشتاء؟

منار محمد
نشر فى : السبت 7 ديسمبر 2019 - 12:16 م | آخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2019 - 12:16 م

تتعرض بطارية السيارة إلى الضرر حينما تنخفض درجات الحرارة؛ وذلك لأنها تفقد قوتها بسبب البرودة المحيطة بها، وبذلك تتعطل عن العمل وتحتاج إلى أن يتم شحنها بصدمة من بطارية سيارة أخرى لتصبح نشطة مرة ثانية.

وحتى لا يحدث ذلك وتتعرض بطارية السيارة إلى التلف خلال فصل الشتاء، قدم موقع "fire stone complete auto care"، عدة نصائح لأصحاب السيارات، وهي:

1- ركن السيارة بعيدًا عن الرياح

الرياح الباردة التي تتعرض لها السيارة خلال ساعات الليل تتسبب في تعطيل البطارية، ولحمايتها يجب ركن السيارة في الجراج حتى تكون في مكان أكثر دفئًا من الخارج.

2- تشغيل محتويات السيارة ببطء

حينما تدخل سيارتك في فصل الشتاء، لا تشعل الإضاءة والتكييف على وضع السخونة دفعة واحدة، لأن تشغيلهم خطأ؛ بسبب أن المولد يحتاج إلى ثوان ليشحن البطارية قبل بدء نشاطها؛ حيث إن البطارية تحتاج إلى كامل طاقتها لتعمل في فصل الشتاء وتغذي المحرك، ولأنها حينما ترسل طاقتها إلى أنظمة أخرى في اليسارة فإنها لا تعمل بالكفاءة ذاتها مع الوقت.

3- التأكد من شحن البطارية

إذا كانت البطارية مشحونة بالكامل فإنها لا تتجمد سريعًا، ومع بدء تفريغها تقترب من احتمالية التجميد، لذلك يجب فحص نسبة شحنها أكثر من مرة خلال شهور الشتاء.

4- حافظ على نظافة البطارية

تستطيع الأوساخ أن تأكل أطراف البطارية، وهذا يحتاج منها إلى بذل مجهود أكبر لضخ الطاقة في المحرك والأنظمة الأخرى في السيارة، ولذلك يجب الحرص على تنظيف أي أوساخ أو زيوت متراكمة حول البطارية، من خلال مسحها بقطعة قماشة مبللة بالماء بعد فركها بفرشاة أسنان وبضع نقاط من صودا الخبز.

5- فحص البطارية قبل فصل الشتاء

قبل بدء الطقس البارد، يجب فحص بطارية السيارة لأنها إذا كانت تعاني من تلف أو ضعف فإنها ستتوقف عن العمل بمجرد وجود السيارة في الهواء البارد، ولذلك يجب التأكد من أن البطارية تعمل بكل طاقتها عند استقبال الشتاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك