السجن 5 أعوام وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة 20 قطعة حشيش في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 3 مارس 2024 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 5 أعوام وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة 20 قطعة حشيش في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الخميس 7 ديسمبر 2023 - 9:47 م | آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2023 - 9:47 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد المنعم حسومة، اليوم الخميس، "ا.ج.ص"، سائق، بالسجن المُشدد لمدة 5 أعوام، وتغريمه 50 ألف جنيه، ومصادرة المخدر، والمبالغ المالية المضبوطة، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، وذلك في القضية المقيدة برقم 4702 لسنة 2023 جنايات محرم بك.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من إدارة مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط شخص، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، بقصد الاتجار، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أنه وخلال المرور الأمني لضباط قسم شرطة محرم بك، أبصرت القوة المتهم، يقود دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، بحالة قد ينجم عنها الخطر، فاستوقفه وبسؤاله عن رخصتي القيادة والتسير، تبين عدم حمله أي أنواع من التراخيص.

وأضافت التحقيقات أنه وبتفتيشه وقائيًا عثر بحوزته على هاتف محمول، ومبلغ مالي،، وبتفتيش الدارجة البخارية عثر بها على كيس بلاستيكي، وبفض محتوياته تبين أنه يحتوي على 20 قطعة لمخدر الحشيش.

وبضبط المتهم، واقتياده إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته بما أسفر عنه التفتيش، أقر بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، والدراجة البخارية المضبوطة لاستخدامها في الترويج.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت حبس المتهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وبإحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: إيهاب محمود إسماعيل، وعبد الفتاح محمد عبد الفتاح، وإمام محمد الصيرفي، وسكرتير الدائرة القضائية، السيد البتانوني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك