قنصل فرنسا بالإسكندرية: «العربية للعلوم والتكنولوجيا» نموذج عبقري - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 1:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قنصل فرنسا بالإسكندرية: «العربية للعلوم والتكنولوجيا» نموذج عبقري

هدى الساعاتى
نشر في: الإثنين 8 أبريل 2019 - 6:02 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أبريل 2019 - 6:03 م

زارت السفيرة جانينا ايريرا، القنصل العام لفرنسا بالإسكندرية، أمس الأحد، مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، بأبي قير للاطلاع على تجربتها العلمية، وتفقدت مجمع المحاكيات المتكامل ومركز القبة السماوية.

وأعربت القنصل "جانينا ايريرا" في تصريحات على هامش زيارتها للأكاديمية عن سعادتها البالغة بما شاهدته داخل الأكاديمية من منشأت ومعامل بحثية وقاعات للدرس، قائلة إن الأكاديمية تعد نموذجًا عبقريًا ونتاج للتعاون والتنسيق بين الدول العربية.

وأضافت: "اكتشفت أنه على بعد دقائق من وسط مدينة الإسكندرية وجود مثل هذا المكان الرائع العالمي"، معربة عن تطلعها للمزيد من التعاون بين الأكاديمية ونظيرتها من الأكاديميات المماثلة في فرنسا وعلى سبيل المثال أكاديمية مارسيليا.

وتابعت: "الأكاديمية باتت مثالًا جيدًا في التطور من خلال تقديم التقنية واعتماد افضل المعايير العالمية في تقديمها وسائل تعلمية متميزة، وهنالك علاقة وتعاون مشترك بين الكثير من هذه الجهات والاكاديمية، ونسعى دوما لتعزيز هذه الشراكة المتميزة وزيادة الأنشطة والفعاليات التي تنتج من هذه الشراكة".

وياتى ذلك فيما رافقت الدكتورة هبة حسن صادق، رئيس البرنامج الفرنسى بكلية الادارة والتكنولوجيا، القنصل الفرنسى فى زيارة الى مقر الأكاديمية فى ميامى حيث التقت بالدكتور اشرف لبيب، عميد كلية الادارة كما التقت بطلاب القسم الفرنسى للتعرف عليهم عن قرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك