متحدث الحكومة: قررنا مد حظر التجوال حتى 8 مساء لأن الأمور أصبحت أصعب - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 6:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

متحدث الحكومة: قررنا مد حظر التجوال حتى 8 مساء لأن الأمور أصبحت أصعب

<br/>المستشار نادر سعد

المستشار نادر سعد
هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 7:48 م | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 7:48 م

نحن في مرحلة صعبة ولم نصل إلى المرحلة الكارثية بالنسبة لفيروس كورونا

مواعيد العمل بالمحال المختلفة كما هي بالغلق في الخامسة مساء باستثناء محال المواد الغذائية والصيدليات
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار الحكومة بمد حظر التجوال حتى الثامنة مساء؛ يرجع إلى أن الأمور أصبحت أصعب وليست أسهل، مشيرًا إلى أن قرار مد الحظر تقليلًا من زحام المواطنين في المواصلات العامة والخاصة.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الفترة التي يخرج فيها معظم الموظفين تنحصر ما بين الخامسة والسابعة مساء، لافتًا إلى اتخاذ الإجراء بانتهاء الحظر في الثامنة، لإطالة المدة ما بين خروج الموظفين حتى بدء الحظر.

وأشار إلى أن مصر الآن تمر بالأسابيع الأخطر من عمر فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، ذاكرًا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقع معدل يومي للإصابات خلال الأسبوع الحالي يتراوح ما بين 120 إلى 150 إصابة.

وتابع متحدث الوزراء: «نحن في مرحلة صعبة ولم نصل إلى المرحلة الكارثية بالنسبة لفيروس كورونا»، قائلًا إن مواعيد العمل بالمحال المختلفة كما هي بالغلق في الخامسة مساء باستثناء محال المواد الغذائية والصيدليات.

ولفت «سعد» إلى إغلاق المحال والمجمعات التجارية يومي الجمعة والسبت بشكل كامل، باستثناء التي تبيع المواد الغذائية والصيدليات، مؤكدًا: «ممنوع فتح المحال التي لا تبيع الأغذية والمجمعات التجارية خلال هذين اليومين».

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، مد حظر التجول من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحًا، حتى 23 أبريل الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك