هزيمة جديدة للإيطالي سالفيني بعد تحرك رئيس الوزراء لعزل أحد مستشاريه - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هزيمة جديدة للإيطالي سالفيني بعد تحرك رئيس الوزراء لعزل أحد مستشاريه

روما - د ب أ
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2019 - 3:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2019 - 3:28 م

تكبد نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني أسوأ هزيمة له بعد أقل من عام من وجوده في الحكومة، حيث يستعد رئيس الوزراء لعزل مسؤول بارز يعمل أيضا مستشارا اقتصاديا لسالفيني.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن مكتب رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، المدعوم من حركة خمس نجوم، شريك حزب سالفيني في الائتلاف الحاكم وفي وقت ما كانت خصمه، دفع في اتجاه تمرير مرسوم من خلال الحكومة لعزل أرماندو سيري وسط تحقيق فساد. وينفي سيري التورط في أية مخالفات.

ورغم أن القرار يعكس مستوى غير مسبوق في الخلافات بين سالفيني، من حزب الرابطة، وبين زميله نائب رئيس الوزراء الآخر لويجي دي مايو، من حزب حركة خمس نجوم، فإنه من المرجح أن يتم تأجيل "يوم الحساب" إلى ما بعد انتخابات البرلمان الأوروبي أواخر مايو.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين سالفيني وكونتي متوترة، في ظل تأكيدات مسؤولين من حزب الرابطة بأنهم لم يعودوا يثقون في رئيس الوزراء، حيث يتهمونه بالتخلي عن موقفه الحيادي كوسيط بين حزبي الائتلاف.

يأتي هذا في أعقاب تحذير صدر عن المفوضية الأوروبية أمس من أن الوضع المالي في إيطاليا سيزداد سوءا خلال العام الجاري والقادم لأن التعافي الاقتصادي لن يكون قويا بما يكفي لوقف الارتفاع في الديون والعجز.

ومن المقرر أن يحال القرار الحكومي المتعلق بإقالة سيري إلى الرئيس سيرجيو ماتاريلا من أجل الموافقة عليه رسميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك