«التعليم» تصدر التقرير الخاص عن اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«التعليم» تصدر التقرير الخاص عن اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة

طلاب الثانوية يؤدون امتحاناتهم - ارشيفية
طلاب الثانوية يؤدون امتحاناتهم - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 8 يونيو 2014 - 9:41 م | آخر تحديث: الأحد 8 يونيو 2014 - 9:41 م

أصدرت غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة التربية والتعليم، الأحد، تقريرًا عن اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة وهو اليوم الأول للنظام الحديث.

وتم الاتصال بغرفة العمليات المركزية بالوزارة من إحدى الملاحظات بلجـنة مدرسـة الهلال الأحـمر التجريبية التابعة لإدارة البساتين بسرقة الحقيبة الخاصة بهـا وتوجد بها متعلقاتها، ومن بينهـا خطاب الندب الخاص بالملاحظة، فتم على الفور الاتصال برئيس اللجنة للتأكد من أن اسم السيدة موجود في كشوف التشكيل الخاص بالملاحظين من عدمه، وإذا كان اسمها مثبتا في كشوف التشكيل يسمح لها بالتواجد في اللجنة.

وفي لجنة أم المؤمنين بنات إدارة غرب المنصورة محافظة الدقهلية تم اتصال من السيد رئيس اللجنة بأنه لا توجد شرطة أمام اللجنة، وتم إبلاغ ممثل وزارة الداخلية الموجود داخل غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة وتم عمل اللازم.

وفي مدرسة النقراشي الابتدائية بنجع حمادي بقنا، دخل طالب محبوس احتياطيا على ذمة إحدى القضايا بسجن المركز وتم إخطار رئيس اللجنة بدخول الطالب لجنة خاصة، وانتظار الحراسة خارج اللجنة الخاصة بعد اتخاذ كافة الاحتياطات الخاصة بتأمين الطالب.

وفي مدرسة عين شمس ثانوي بنين بالقاهرة، تم تلقى شكوى من خلال الخط الساخن بديوان الوزارة من أحد أوليا الأمور بمنع نجله بالصف الثالث الثانوي من دخول الامتحان لعدم حصوله على رقم الجلوس، وتم على الفور الاتصال برئيس اللجنة وأفاد أن الطالب المذكور لا يوجد له اسم بكشوف المناداة وتم التنبيه عليه بالتواصل مع رئيس لجنة النظام والمراقبة لمعرفة السبب، وأفاد أن الطالب لم يقم بتحرير الاستمارة الخاصة بدخول الامتحان.

وفي مدرسة صلاح سالم الابتدائية بمحافظة الإسكندرية تم تلقي شكوى من خلال الخط الساخن بديوان الوزارة من أحد أولياء الأمور الموجودين باللجنة بالتضرر من بناء عمارة بها بريمة أمام لجنة الامتحانات، مما تؤدى إلى إزعاج الطلاب داخل اللجنة نتيجة الصوت العالي الصادر من البريمة تم الاتصال برئيس اللجنة، وأفاد أنه تم التواصل مع المهندس المسؤول وإيقاف عمل البريمة لمصلحة الطلاب.

وفي مدرسة الأهرام للتعليم الأساسي بمحافظة الجيزة، تم اتصال من رئيس اللجنة بغرفة العمليات المركزية بالديوان يفيد انهيار طالبة داخل اللجنة.

وقد تم إخطار رئيس اللجنة بعمل محضر إثبات حالة وإرفاق تقرير الطبيب المتواجد داخل اللجنة وموقع عليه من رئيس اللجنة والمراقب الأول، وإرسال نسخة منه للجنة النظام والمراقبة والاتصال بولي أمر الطالبة لاستلام الطالبة ومعه نسخة من التقرير والذهاب إلى الإدارة التعليمية لعمل التأجيل اللازم في هذه المادة إلى الدور الثاني مع الاحتفاظ بالدرجة الفعلية، وذلك من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة.

وفي مدرسة أبنوب الإعدادية الجديدة، بمحافظة أسيوط أصيب أحد الطلاب أثناء اللجنة وتم نقله بالإسعاف إلى المستشفى. تم إخطار رئيس اللجنة بعمل محضر إثبات حالة وإرفاق تقرير طبيب اللجنة موقع عليه من رئيس اللجنة والمراقب الأول والطبيب وإرساله للجنة النظام والمراقبة والاتصال بولي الأمر لاستلام الطالب لعمل تأجيل المادة بين الإدارة التعليمية والإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة.

وفي مدرسة بلقاس ث بنين بإدارة بلقاس بالدقهلية، تم إبلاغ رئيس اللجنة عن طريق فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات بضرورة التوجه للجان الفرعية رقم (9، 10) داخل مقر اللجنة لوجود موبايلات داخل اللجان ومحاولة الغش عن طريقها، وتم تفتيش الطلاب واستخراج 60 موبايل، وتم تغير رئيس اللجنة، وجاري التحقيق معه في هذه الواقعة.

وفي مدرسة الحرية التجريبية لغات بأسيوط تم ضبط أحد الطلاب وبحوزته عدد 2 موبايل قام بتسليم أحدهما قبل دخول اللجنة وإخفاء الجهاز الآخر داخل ملابسه، وتم اكتشافه من خلال السادة الملاحظين أثناء محاولته استخراج الموبايل لتصوير ورقة الأسئلة، تم عمل محضر إثبات حالة بالواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك